نيمار في رسالة نارية: "أنا أسود وفخور بذلك"

2021-06-08 09:01
نيمار مهاجم باريس سان جيرمان (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

أصدر النجم البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان بيانا رسميا للرد على واقعة العنصرية التي تعرض لها خلال مواجهة الكلاسيكو ضد مارسيليا، وأكد نجم باريس سان جيرمان أنه اعتدى على ألفارو غونزاليس مدافع مرسيليا لأن الأخير استفزه ووجه له إساءات عنصرية.

وقال نيمار، في البيان  الذي نشره بحسابه الشخصي على "إنستغرام": "كنت مشمئزًا، وعوقبت بالبطاقة الحمراء لأنني أردت ضرب شخص أساء إلي، واعتقدت أنني لا أستطيع مغادرة الملعب دون القيام بشيء، لأنني أدركت أن المسؤولين لن يفعلوا أي شيء، ولم يلاحظوا أو تجاهلوا الحقيقة، وأضاف: "خلال المباراة أردت أن أجيب كالعادة بلعب كرة القدم، والحقائق أظهرت أنني لم أنجح وكنت مشمئزًا، وفي رياضتنا تعد العدوانية والإهانات والشتائم جزء من اللعبة، ولا يمكنك أن تكون رقيقًا ولطيفا".

وتابع نجم النادي الباريسي: "أنا أفهم هذا الرجل، فكل هذا جزء من اللعبة، لكن العنصرية والتعصب أمران غير مقبولين، وأنا أسود وابن لوالدين سود وحفيد أشخاص سود، وفخور ولا أرى نفسي مختلفا عن أي شخص آخر". وأردف البرازيلي: "بالأمس أردت من المسؤولين عن المباراة الحكام والمساعدين، أن يتخذوا موقفا محايدًا وأن يفهموا أنه لم يكن هناك مكان لموقف متحيز، وأفكر بكل ما حدث، ويحزنني شعور الكراهية الذي ظهر في خضم اللحظة".

وأوضح لاعب برشلونة السابق: "هل كان يجب أن أتجاهل ذلك؟ لا أعرف، واليوم وبرأس هادئ أقول نعم، ولكن خلال المباراة طلبت أنا وزملائي في الفريق المساعدة من الحكام وتم تجاهلنا، وهذه هي النقطة، فنحن الذين نشارك في الترفيه نحتاج إلى التفكير". واستكمل: "لقد قبلت قرار البطاقة الحمراء لأنه كان يجب أن أتبع طريق كرة القدم النظيفة، وآمل من ناحية أخرى أن يُعاقب الجاني، والعنصرية موجودة وعلينا إيقافها، وكان الرجل أحمقا وأنا أيضًا تصرفت مثل الأحمق بتورطي معه في ذلك".

وقال نيمار بشجاعة "لا يزال لدي امتياز بإبقاء رأسي مرفوعا اليوم، لكن علينا جميعًا أن نعرف أن ليس كل السود والبيض في نفس الحالة، والأضرار الناجمة عن المواجهة يمكن أن تكون مدمرة لكلا الجانبين، وسواء كنت أسودًا أو أبيضًا لا أريد الانخراط في المواجهة، ويجب ألا نخلط المواضيع". ثم قال: "نحن لا نختار لون بشرتنا، وأمام الله كلنا متساوون، وخسرت بالأمس في المباراة وافتقرت إلى الحكمة، وتجاهل فعل عنصري لن يُساعد، أنا أعلم لكن مناهضة العنصرية هو واجبنا حتى يدافع الأقل حظا عن حقوقه.

وأنهى نيمار حديثه المطول على انستغرام بقوله: "سنلتقي مجددا في ملاعب كرة القدم لكنني أنصح المسؤولين عن اللعبة في العالم بأن يشددوا العقوبات على العنصريين في الملاعب، وستبقى كرة القدم جسرا للمحبة والسلام في العالم".

شارك: