نواب أوروبيون يطالبون بطرد الكيان المحتل من فيفا ويويفا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-16 18:58
أرشيفية - الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب عدد من النواب في البرلمان الأوروبي بطرد الكيان الصهيوني من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا؛ بسبب ما يجري من أحداث في الأراضي الفلسطينية خلال الأشهر الأخيرة.

ويأتي هذا الطلب المقدم من النواب الأوروبين بعدما تقدمت 12 دولة في اتحاد غرب آسيا الأسبوع الماضي بطلب حظر الكيان الصهيوني من المشاركة في جميع المسابقات الدولية؛ تضامنًا مع فلسطين وشعبها.

وتأتي هذه المبادرة الصادرة من بعض النواب البرلمانيين الأوروبيين في إطار الضغط الذي تمارسه العديد من الجهات وفي مختلف المجالات من أجل المساعدة وتقديم يد العون لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

نائب إسباني يقود مبادرة لطرد الكيان الصهيوني من فيفا ويويفا

بقيادة النائب الإسباني مانو بينيدا، بعث 13 عضوًا في البرلمان الأوروبي رسالة إلى فيفا ويويفا طالبوا فيها بطرد الكيان المحتل من الهيئتين الكرويتين كشكل من أشكال الضغط لوقف معاناة الشعب الفلسطيني ومأساته.

رسالة النواب الأوروبيين إلى فيفا ويويفا

وطالب البرلمانيون الأوروبيون في رسالتهم التي أرسلوها إلى فيفا ويويفا، أمس الخميس 15 فبراير/شباط، بإقصاء منتخب الكيان الصهيوني المحتل وأنديته من المشاركة في جميع المسابقات إلى غاية توقف ممارسات الكيان المحتل وإنهاء معاناة الفلسطينيين.

وقال النواب الأوروبيون في رسالتهم إن الاتحادين الدولي والأوروبي يدعيان بأنهما يدعمان عن طريق كرة القدم قيم المساواة والاحترام وحقوق الإنسان، موضحين بأن جميع هذه القيم يتم انتهاكها حاليًا في الأراضي الفلسطينية.

ومن جهته، أدلى النائب الإسباني مانو بينيدا بتصريحات لوسائل الإعلام قال فيها إن مبادرة النواب الأوروبيين قابلة للتطبيق، واستشهد في ذلك بحظر فيفا لروسيا من المشاركات في المسابقات الدولية بسبب ما يجري في أوكرانيا.

وتحدث بينيدا في تصريحاته عن وجود معايير مزدوجة حول ما يحدث في فلسطين، مشيرًا إلى أن كرة القدم لها رؤية دولية كبيرة، ولا يمكن أن تكون واجهة لما يمارسه الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني -على حد تعبيره-.

جدير بالذكر أن أي قرار قد يصدر بتعليق مشاركات الكيان المحتل في المسابقات الكروية الدولية يجب أن يصدر عن مجلس الاتحاد الدولي فيفا برئاسة السويسري جياني إنفانتينو واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي يويفا التي يرأسها السلوفيني ألكسندر شيفيرين.

شارك: