نهضة بركان يواجه أورلاند بيراتس وعينه على المجد القاري

2022-05-20 16:11
بعثة نهضة بركان في الطريق إلى نيجيريا (twitter/ RSBfootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يدخل نادي نهضة بركان المغربي، الجمعة 20 مايو/ أيار، لقاء أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، في كأس الاتحاد الأفريقي وعينه على التتويج بلقب قاري جديد في تاريخ النادي الملقب باسم "أسياد الشرق".

وصرح قائد نادي النهضة البركانية محمد عزيز بشأن اللقاء المرتقب: "نحن في كامل التركيز والجاهزية لمباراة النهائي وهدفنا العودة بالكأس للديار.. سنقدم مباراة بطولية وسنقاتل طوال الـ 90 دقيقة، لعبنا 14 مباراة ونحن الآن على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب القاري".

من جانبه قال جناح نهضة بركان الشرقي البحري: "نحن هنا من أجل التتويج باللقب القاري، المعنويات مرتفعة، نريد العودة بالكأس إلى المغرب".

وصرح لاعب وسط النادي المغربي سفيان المودن قائلاً: "جئنا إلى نيجيريا من أجل حصد البطولة.. اللاعبون في تركيز تام لتقديم مباراة كبيرة والتتويج باللقب".

أما المدرب الكونغولي فلوران إيبينغي فقال: "سنضع كل إمكانيات الفريق من أجل التتويج بلقب الكاف، نحن مطالبون بالتركيز جيدًا لان هذه المباريات تحسمها التفاصيل الصغيرة".

طريق نهضة بركان نحو نهائي كأس الاتحاد الأفريقي 2022

 

بدأ نادي نهضة بركان البطولة من دور الـ 32، بمواجهة نادي اتحاد بن قردان التونسي، في لقاء انتهى (1-0) ذهابًا لصالح النهضة الذي كرر فوزه إيابًا، بنتيجة (4-0)، ليضرب موعدًا مع آرمى باتريوريتيك الرواندي في دور الـ 32 مكرر وفاز بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

وخلال مباريات دور المجموعات، شارك نادي النهضة في المجموعة الرابعة وحقق الفوز في 3 مباريات، فيما تعادل مرة وخسر مرتين، ليتأهل متصدرًا برصيد 10 نقاط، بفارق النقاط أمام سيمبا التنزاني الثاني، وبفارق نقطة أمام أسيك أبيدجان الإفواري، و5 نقاط عن جوندارموري السنغالي الرابع والأخير.

وفي الدور ربع النهائي واجه نادي المصري البورسعيدي، ليتأهل بأفضيلة الأهداف خارج الأرض بعد خسارته لمباراة الذهاب 1-2 وفوزه في مباراة الإياب بنتيجة 1-0، وفي نصف النهائي اصطدم بفريق مازيمبي الكونغولي، وتأهل بفوزه 4-2 في مجموع المباراتين (خسر ذهاباً 0-1 وفاز إياباً 4-1.

طريق أورلاندو بيراتس إلى نهائي 2022

بدأ أورلاندو بيراتس مشواره من دور الـ 32 بمواجهة نادي ديابل نوار الكنغولي، وعبر بمجموع المباراتين، (1-0)، ليواجه فريق أويلرز الليبيري، وفاز بيراتس ذهابًا بهدفين دون رد، وألغيت مباراة الإياب، ليتأهل الفريق الجنوب أفريقي لدور المجموعات.

أورلاندو بيراتس لعب في المجموعة الثانية، وتأهل في الصدارة بمجموع 13 نقطة، جمعها من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة، وفي ربع النهائي، واجه نادي سيمبا التنزاني، الذي فاز عليه بنتيجة ركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1 مجموع مباراتي الذهاب والإياب (خسر 0-1 ذهاباً وفاز 1-0 إياباً).

وفي نصف النهائي ضرب أورلاندو موعدًا مع الأهلي الليبي، وفاز ذهابًا على أهلي طرابلس ببنتيجة 2-0، وسقط إيابًا بهدف وحيد، ليتأهل إلى النهائي بفوزه بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

سجل الفريقين في كأس الاتحاد الأفريقي

حقق نادي نهضة بركان البطولة من قبل في عام 2020 بالفوز على بيراميدز المصري بهدف دون رد، بينما حل وصيفًا مرة وحيدة عندما سقط أمام الزمالك المصري في عام 2019 بركلات الترجيح (5-3).

بينما لم يحصد نادي أورلاند بيراتس لقب البطولة من قبل واكتفى بالوصافة في نسخة 2015، بالهزيمة أمام النجم الساحلي التونسي، (2-1) في مجموع المباراتين.

التشكيل المتوقع لنهضة بركان في نهائي كأس الاتحاد الأفريقي

  • حارس المرمى: حمزة الحمياني.
  • الدفاع: كريم باعدي - حمزة موساوي - إسماعيل مقدم - يوسوفا دايو.
  • الوسط: حمزة الركراكي - العربي الناجي - بكر الهلالي.
  • الهجوم: الشرقي البحري - شادراك - يوسف الفحلي.
شارك: