نهضة بركان يكتسح مازيمبي ويتأهل لنهائي الكونفيدرالية

2022-05-16 00:35
نهضة بركان المغربي يحجز مقعده في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل فريق نهضة بركان المغربي إلى نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2022، بعد تغلبه على ضيفه مازيمبي الكونغولي 4-1، الأحد 15 مايو/ أيار في إياب نصف نهائي المسابقة، الذي شهد أيضا تأهل أورلاندو بيراتس رغم خسارته على أرضه أمام أهلي طرابلس الليبي 0-1. 

وعلى الملعب البلدي، افتتح الفريق المغربي النتيجة مبكرا عبر لاعبه بكر الهلالي (10)، لكن فرحة المغاربة لم تدم طويلا، إذ نجح مازيمبي في إدراك التعادل بعد دقيقة واحدة بفضل هدف سجله لاعبه فيليبي كينزومبي.

وفي الشوط الثاني، تواصل السجال بين الفريقين، وفي الدقيقة 64 طرد الحكم لاعب مازيمبي ناندي دومبي لحصوله على إنذارين، ليستغل نهضة بركان النقص العددي ويتمكن من مضاعفة النتيجة عن طريق العربي ناجي (79)، وأضاف يوسف الفحلي الهدف الثالث في الدقيقة 88 من ركلة جزاء والرابع في الدقيقة (90+6).

وبفوزه بمجموع المباراتين 4-2، ضرب ممثل الكرة المغربية موعدا في النهائي المرتقب مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي المتأهل على حساب أهلي طرابلس الليبي.

الحكم غاساما يثير الجدل في فوز أهلي طرابلس الليبي على أورلاندو بيراتس

لم يكن فوز أهلي طرابلس الليبي 1-0 على ضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، في إياب نصف النهائي الآخر، كافيا لخطف بطاقة التأهل للنهائي التي ذهبت للفريق الجنوب أفريقي، الفائز ذهابا في ليبيا 2-0.

وسجل هدف الأهلي طرابلس في الدقيقة 88، عن طريق اللاعب البديل علي أبو عرقوب الذي نجح في مغالطة حارس أورلاندو من تسديدة قوية.

وانتقد الفريق الليبي أداء الحكم الغامبي بكاري غاساما بعدما رفض الأخير منحهم ركلة جزاء، كانت واضحة ولا غبار عليها، بحسب تقديرهم، ونشر النادي الليبي تغريدة ساخرة قال فيها: "بكاري غاساما رجل المباراة.. شكرا ماما أفريكا".

وكان الحكم غاساما قد أعلن عن ركلة جزاء لأهلي طرابلس في الدقيقة 17 من الشوط الأول، لكنه ألغاها بعد عودته إلى تقنية الفيديو "VAR"، ما أثار احتجاج لاعبي الفريق الليبي والجهاز الفني.

وسيقام نهائي الكونفيدرالية بين أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي ونهضة بركان المغربي، على ملعب "جودسويل أكبابيو" في نيجيريا، يوم الجمعة 20 مايو/ أيار الجاري.

الجدير بالذكر أن نهائي الكونفيدرالية كان يقام من مباراتي ذهابٍ وإيابٍ بين الفريقين المتأهلين، لكن منذ عامين قرّر الاتحاد الأفريقي للعبة تغيير نظام الدور النهائي لبطولتي الأندية، وأصبح النهائي يُلعب من مباراة واحدة.

شارك: