نصير مزراوي يؤكد أن المغرب من أقوى منتخبات مونديال 2022

2022-11-20 01:24
نصير مزراوي نجم المنتخب المغربي ونادي بايرن ميونيخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال نصير مزراوي لاعب المنتخب المغربي، إن "أسود الأطلس" من أقوى المنتخبات في نهائيات كأس العالم قطر 2022، مشيراً إلى صعوبة المهمة في الدور الأول من البطولة.

وأوقعت القرعة المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة رفقة منتخب كرواتيا وصيف بطل العالم في دورة روسيا 2018، وبلجيكا صاحب المركز الثالث في ذات الدورة، إضافة إلى المنتخب كندا.

وتابع اللاعب في حوار أجرته معه مجلة فريقه الألماني بايرن ميونيخ "51": "نعلم أن مجموعتنا صعبة للغاية، لكنها تشكل تحدي بالنسبة لنا، ونؤمن بكامل حظوظنا لحجز مقعد في الدور الموالي، شخصياً أنا مقتنع بجودة المنتخب المغربي، وهذه فرصتنا لكتابة التاريخ".

واعتبر مزراوي، ظهير النادي البافاري، الذي من المرتقب أن يشغل الرواق الأيسر لمنتخب المغرب في المونديال، لتغطية النقص في هذا المركز، أن المنتخب المغربي يعد واحداً "من أقوى المنتخبات المشاركة في مونديال قطر من الناحية الفنية"، بحكم توفره على مزيج جيد من اللاعبين الموهوبين الشباب وآخرين يجرون وراءهم تجربة كبيرة، تجمعهم لحمة واحدة كأسرة حقيقية.

وزاد بقوله: "نقضي أوقاتا رائعة بالفعل، في معسكرنا التدريبي في الدوحة، ولدينا الموهبة ممزوجة بالخبرة اللاّزمة، ويمكننا تقديم مونديال جيد في قطر".

وأشار مزراوي الذي تلقى تكوينه في نادي أياكس الهولندي، وتألق رفقته في السنوات الأخيرة، قبل أن ينتقل الصيف الماضي لبايرن ميونيخ الألماني، أن الجمهور المغربي ينتظر الشيء الكثير من لاعبي منتخب بلادهم، الذين يعتبرون نجوما في مختلف الأندية التي يلعبون بها، وعلى رأسهم أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وحكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي، بالإضافة إلى لاعبين مثل سفيان بوفال مهاجم إنجي الفرنسي، وعبد الحميد صبيري متوسط ميدان سامبدوريا الإيطالي.

واستطرد بقوله: "لدينا أيضا حارسنا ياسين بونو من إشبيلية الإسباني، ونمتلك مزيجا رائعا للغاية من اللاعبين، وبيننا انسجام وتفاهم كبير، ولا أريد أن أذكرهم كلهم، فهم جميعا رائعون، وتركيزنا قوي ونريد الفوز".

ورفض مزراوي، في نهاية حواره مع مجلة فريقه الألماني، ترشيح منتخب معين للفوز ببطولة كأس العالم في قطر، إذ رشح منتخب بلاده للفوز بالبطولة وتابع: "حسنا، أرشح المنتخب المغربي للفوز، ولا يجب أن ندخل غمار رحلة لا نؤمن بأنه يمكن إنهاؤها نهاية سعيدة، أتينا لقطر من أجل الفوز بكل مباراة نخوضها مهما كان المنتخب المنافس".

شارك: