نصر الدين نابي يوجِّه رسالة عبر winwin لجماهير الجيش الملكي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-21 18:42
التونسي نصر الدين نابي المدير الفني لنادي الجيش الملكي المغربي (facebook/asfarofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه التونسي نصر الدين نابي، المدير الفني لفريق الجيش الملكي المغربي، رسالة لجماهير فريقه، مطمئنًا إياهم بشأن مستقبل النادي خلال الموسم الرياضي الجاري، بعدما تسلم قيادته الصيف الماضي خلفًا للفرنسي فرناندو دا كروز.

ودعا نابي، في تصريح لـ"winwin"، الجمهور العسكري إلى مزيد من الصبر، في انتظار نجاحه في إيجاد التشكيلة المناسبة للفريق، التي سينافس بها على الألقاب المحلية والقارية، وأردف قائلًا: "شرعنا في العمل منذ حوالي أربعة أسابيع، خضنا خلالها 6 مباريات، مناصفة بين الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا".

وأضاف: "لدينا عدة لاعبين جدد بجاهزية متفاوتة، نحن مطالبون بصنع الانسجام بينهم وفي الوقت ذاته بتحقيق نتائج إيجابية، نبحث عن الحلول في ظل كل هذه المعطيات"، قبل أن يستدرك بقوله: "مع توالي المباريات سنصل إلى الانسجام المطلوب، حينما نخوض 12 أو 13 مباراة سنجد (الأوتوماتيزمات) اللازمة، وسينطلق الفريق، لذلك المستوى غير الجيد الذي ظهرنا به لحد الآن هو أمر طبيعي للغاية".

واعترف نابي بأنه لم يعثر بعد على التشكيل المثالي لفريقه، على اعتبار أنّ الرؤيا لم تتضح بعد بنسبة كاملة، وأردف: "أريد أن أطمئن جماهير الجيش الملكي، عليهم ألا يخافوا على فريقهم، القادم سيكون أفضل إن شاء الله"، وأوضح: "لست هنا أريد تبرير المستوى الذي ظهر به الجيش في المباريات الأخيرة، فقط أريد شرح المعطيات وتوضيح الصورة لتقريب الأنصار من الوضع الحقيقي لفريقهم".

ولم يتردد نابي في انتقاد لاعبيه، على الرغم من نجاحهم في تحقيق فوز مهم، أمس الأربعاء على نادي نهضة الزمامرة، بنتيجة (3-1) على ملعب البشير بالمحمدية، لحساب الجولة الثالثة من الدوري، حيث وصف مستوى الفريق في هذه المواجهة بـ"الضعيف جدًا".

وأكمل: "الفريق بدا ضعيفًا جدًا من الناحية التكتيكية وعلى صعيد صناعة اللعب بشكل إجمالي، أعرف جيدًا أن هناك أسبابًا واقعية لذلك، لكن يبقى الخروج بنتيجة الفوز وحصد 3 نقاط مهم جدًا، ضد فريق لعب بحماس كبير وقاوم حتى آخر أنفاس المباراة، بحثًا عن الخروج بأقل الأضرار".

وأكد المدرب التونسي أن المستوى المتذبذب لفريقه هو ظرفي فقط، بحكم التغييرات الكثيرة التي يجريها على تشكيلة اللاعبين من مباراة إلى أخرى منذ انطلاق الموسم الجاري، خاصة في خط الهجوم، وتابع: "أشركت لاعبين لم يخوضوا أي مباراة هذا الموسم، ما أثر في الانسجام والتنظيم على رقعة الميدان وطريقة اللعب".

وأكمل موضحًا: "هناك عوامل أجبرتنا على هذه التغييرات، في مقدمتها الإرهاق بعد رحلة تونس ومواجهة نجم الساحل في دوري أبطال أفريقيا، كما غاب آخرون لأسباب انضباطية، وعمومًا اللاعبون الذين شاركوا لعبوا بشخصية قوية واستطاعوا العودة في النتيجة بعد تلقينا هدف التعادل، وخرجوا بفوز مهم، لهذا أود أن أشكرهم على مجهوداتهم".

وأشار المدرب التونسي إلى أن التركيز على المباريات المقبلة، سواء في الدوري المحلي أو في دوري الأبطال، دفعه إلى إراحة بعض اللاعبين الذين يعول عليهم، معترفًا في الوقت ذاته، بأنه لم يصل بعد إلى التشكيلة المثالية التي يمكن الاعتماد عليها بشكل متواصل.

وزاد قائلًا: "لم أجد لاعبين يفرضون أنفسهم في بعض المراكز خاصة في خط الهجوم، ولاحظنا ذلك في مباراة نجم الساحل التي افتقدنا خلالها إلى الفعالية الهجومية والحسم أمام المرمى، رغم الفرص الكثيرة التي أتيحت لنا، أمنح الفرصة للجميع ليشارك في المباريات قبل الوقوف على التركيبة البشرية المثالية".

جدير بالذكر أن الجيش الملكي يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري المغربي برصيد 7 نقاط خلف المتصدر نهضة بركان الذي حقق العلامة الكاملة في أول ثلاث مباريات بجمعه 9 نقاط، في الوقت الذي خسر الفريق العسكري مباراة ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أفريقيا أمام النجم الساحلي بنتيجة (0-1) بسوسة، وعليه تعويض خسارته حينما يستقبل الفريق التونسي إيابًا يوم 30 من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري في الملعب الكبير بمدينة مراكش.

شارك: