نجوم كبار في الدوريات الأوروبية يقتربون من نهاية عقودهم

2023-03-07 20:06
الأرجنتيني ليونيل ميسي بقيمص باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يوجد نجوم كبار مع أنديتهم في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى في نهاية عقودهم، ومن المرجح أن يرحل الكثير منهم مع نهاية الموسم الكروي الحالي، سواء بقرار من النادي أو بقرار شخصي من اللاعب ذاته.

وعلى الرغم من أن الوقت لا يزال متاحا أمام هؤلاء النجوم لتجديد عقودهم، أو إعلان الرحيل وإمضاء عقود مبدئية مع أندية جديدة يريدون الانتقال إليها، إلا أن بعض الأسماء تصنع الحدث في وسائل الإعلام، بسبب وضعيتها المختلفة.

ونرصد لكم من خلال هذا التقرير، أبرز النجوم العالميين، الذين سيكونون أحرارا من أي عقود عقب نهاية الموسم الجاري.

مستقبل غير محسوم لميسي وراموس وسانشيز في فرنسا

في فرنسا، لا يزال الحديث متواصلا حول مستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان، في ظل عدم توصل الطرفين لحد الآن إلى اتفاق نهائي، لكن تصريحات "البرغوث" الأخيرة التي أشار فيها إلى ارتياحه الشديد في باريس، قد تقلب الموازين وتبقيه في عاصمة الأنوار لمواسم إضافية.

وعلى خطى ميسي، يبدو أن سيرخيو راموس قد تأقلم مع النادي الباريسي، وبات لاعبا أساسيا في مخططات المدرب كريستوف غالتييه، وهذا ما قد يمنحه عقدا جديدا في النادي، في حين لا يزال التشيلي ألكسيس سانشيز بين أخذ ورد مع مارسيليا، سواء بتجديد عقده أو بالرحيل.

غوندوغان ودي خيا وفيرمينو الأبرز في البريميرليغ

انضم إلكاي غوندوغان إلى مانشستر سيتي صيف 2016، ومنذ ذلك الحين شارك مع "السكاي بلوز" في 287 مباراة في جميع المسابقات، ما رشحه لحمل شارة القيادة كأقدم لاعب في الفريق الحالي، لكن تقارير عديدة كشفت أن رحلة صاحب الأصول التركية تكاد تصل إلى نهايتها في ملعب "الاتحاد". لكن مستقبل اللاعب لم يحسم بعد بشكل رسمي.

بدوره، باتت أيام البرازيلي فيرمينو مع ليفربول معدودة، بعدما أعلن مغادرته للفريق مباشرة بعد نهاية عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم، فيما يبقى مصير حارس مانشستر يونايتد، الإسباني ديفيد دي خيا، غير معروف لحد الآن؛ إذ لا يزال الغموض يسود مستقبل الحارس، ما يجعل رحيله عن قلعة "أولد ترافولد" أمرا محتملا للغاية.

بنزيما ومودريتش وبوسكيتس في الدوري الإسباني

لا يزال مستقبل النجم الفرنسي كريم بنزيما غير محسوم في صفوف ريال مدريد، على الرغم من أنه يعد أبرز لاعبيه في المواسم القليلة الماضية، لكنه ولحد الساعة لم يتوصل إلى اتفاق لتجديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، ما جعل الحديث يكبر حول إمكانية رحيله، لاسيما في ظل الحديث عن استعداد أندية سعودية لتقديم عرض ضخم له.

وإلى جانب بنزيما، يوجد زميله الكرواتي، لوكا مودريتش، في نهاية عقده أيضا، وهو نفس الأمر بالنسبة إلى توني كروس، والإسباني ماركو أسينسيو، ولم يتم الفصل بعد في بقائهم من عدمه في "بيرنابيو". في حين تشير المعطيات الجديدة إلى قرب تجديد تجربة سيرخيو بوسكيتس مع برشلونة في ظل رغبة تشافي هيرنانديز في بقائه.

دي ماريا ورابيو وجيرو يتباحثون مستقبلهم في إيطاليا

لا يزال مستقبل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا غير واضح في يوفنتوس، خاصة مع الأحداث التي وقعت للسيدة العجوز وابتعاده عن دائرة المنافسة على اللقب، وحتى على المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، وهذا ما قد يجعل دي ماريا يخرج من تورينو، وهو ذات الحال بالنسبة إلى زميله الفرنسي، أدريان رابيو.

ويختلف حال الفرنسي الآخر، أوليفييه جيرو كثيرا عن مواطنه؛ إذ اقترب عقده من النهاية مع ميلان، لكنه يأمل في الحصول على عقد جديد رغم تقدمه في السن (36)، وهو الأمر الذي قد يحصل في الأيام القليلة المقبلة، لاسيما أن إدارة الروسونيري منفتحة على بقاء هدافها لموسم إضافي على الأقل. 

بن سبعيني والسخيري وكامادا في طريق الرحيل في البوندسليغا

يقترب مدافع بوروسيا مونشنغلادباخ، الجزائري رامي بن سبعيني، من مغادرة فريقه والانتقال إلى منافس ثان في الدوري الألماني، قد يكون بوروسيا دورتموند، في حين لا يزال التونسي إلياس السخيري ينتظر الوقت المناسب للحسم في مستقبله مع كولن، بينما تشير كل المعطيات إلى رحيل الياباني دايشي كامادا عن صفوف آينتراخت فرانكفورت.

شارك: