نجوم المونديال يُشعلون سوق الانتقالات الشتوي 2023

2022-12-16 19:12
المغربي عز الدين أوناحي لاعب أنجيه الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض نجوم نهائيات كأس العالم 2022 في قطر أنفسهم في ساحة الميركاتو الشتوي المقبل للعام 2023 بعد تألقهم اللافت وجذبهم الأنظار بشدّة، لا سيما لاعبي المنتخب المغربي وفي مقدمتهم ثنائي الوسط؛ سفيان أمرابط وعز الدين أوناحي.

وبات من المنتظر أن يشدّ هؤلاء النجوم الرحال إلى محطات جديدة خلال ميركاتو الشتاء، بعدما تلقت أنديتهم عروضًا رسمية وشفهية.. نرصد لكم في التقرير الآتي أبرز اللاعبين المنتظر رحيلهم في سوق الشتاء المقبل ممن تألّقوا في مونديال قطر.

المغربي سفيان أمرابط

كشف ألبرتو ماريا فونتانا، وكيل أعمال المغربي سفيان أمرابط (26 عامًا) لاعب فيورنتينا الإيطالي، أن موكله تلقى بالفعل عروضًا من دوريات أوروبية بعد الظهور البارز في المونديال. وينتهي عقد أمرابط مع الفيولا صيف 2024، ما يعزز فرضية رحيله عن ملعب "أرتيميو فرانكي"، وينال أمرابط اهتمام ليفربول ويوفنتوس وتشيلسي وأندية أوروبية أخرى.

من مشاركة المغربي سفيان أمرابط في كأس العالم قطر 2022 (Getty) ون ون winwin


الأرجنتيني إنزو فيرنانديز

فرض إنزو فيرنانديز (22 عامًا) نفسه في التشكيلة الأساسية للمنتخب الأرجنتيني في مونديال قطر، وسجّل هدف الفوز أمام المكسيك، في حين صنع ركلة الجزاء في الهدف الأول أمام كرواتيا بنصف النهائي. متوسط ميدان بنفيكا البرتغالي الدفاعي ملاحق من قبل مانشستر سيتي وليفربول، وقال عنه زميله ليونيل ميسي إنه "موهبة استثنائية".

المغربي عز الدين أوناحي

إن كان هناك اكتشافٌ لمونديال 2022 فحتما هو المغربي عز الدين أوناحي (22 عامًا)، متوسط ميدان أنجيه الفرنسي، بعد مباراة المغرب وإسبانيا في ثمن النهائي؛ إذ مدحه مدرب إسبانيا السابق لويس إنريكي وكذلك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو. ومن المرجّح أن يرحل عن أنجيه لسببين؛ الأول حاجة النادي للمال وثانيًا لكثرة العروض التي وصلته.

عز الدين أوناحي Azzedine Ounahi المغرب كأس العالم 2022 وين وين winwin


الكرواتي جوسكو غفارديول

فرض الكرواتي جوسكو غفارديول (20 عامًا) نفسه بوصفه أحد أفضل المدافعين في مونديال قطر، حيث وصل إلى نصف النهائي، ومن المنتظر أن يرحل اللاعب الشاب عن ريد بول لايبزيغ الألماني في ميركاتو الشتاء، بعدما انهالت عليه العروض من كل مكان، وبالتحديد من الدوري الإنجليزي عبر مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير.

يوشكو جفارديول لاعب منتخب كرواتيا ون ون winwin


الهولندي كودي جاكبو

سجّل كودي جاكبو 3 أهداف بقميص المنتخب الهولندي في مونديال قطر، وكان له دور محوري في بلوغ منتخبه ربع النهائي. صانع ألعاب فينورد، البالغ 23 عامًا، يلقى اهتمامًا من مانشستر يونايتد وأرسنال. وقد اعترف مدير الكرة بفاينورد، مارسيل براندز، أن النادي يفكر جديًا في بيعه خلال الشتاء المقبل.

كودي جاكبو Cody Gakpo منتخب هولندا وين وين winwin


البرتغالي غونسالو راموس

ذاع صيت المهاجم البرتغالي، غونسالو راموس (21 عامًا)، بعد ظهوره الأول أساسيا في كأس العالم أمام سويسرا في ثمن النهائي، وتسجيله ثلاثية في الفوز (6-1)؛ إذ لعب حينها أساسيًا على حساب زميله كريستيانو رونالدو. لاعب بنفيكا البرتغالي لديه عروض من الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي والألماني.

البرتغالي غونسالو راموس مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الجديد (Getty) ون ون winwin


دومينيك ليفاكوفيتش

لا يزال حارس مرمى كرواتيا، دومينيك ليفاكوفيتش (27 عامًا)، صاحب أكبر عدد تصديات في كأس العالم 2022. ويصنفه خبراء بأنه أفضل حارس في البطولة بعدما قاد الكروات إلى نصف النهائي بتصديه لركلات الجزاء في مباراتي اليابان والبرازيل في ثمن وربع النهائي تواليًا، ومن المرجّح أن يرحل حارس دينامو زغرب عن فريقه في الشتاء.

الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش (Getty) ون ون winwin
شارك: