نجوم المنتخب الجزائري يتحدثون لـ"winwin" عن نصف نهائي الشان

2023-01-30 01:15
لاعبو المنتخب الجزائري للمحليين في الحصة التدريبية اليوم الأحد (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث عدد من لاعبي المنتخب الجزائري في تصريحات لـ"winwin"، قُبيل انطلاق الحصة التدريبية التي جرت بمركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى، اليوم الأحد، عن مواجهة نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين (شان 2022) التي تجمعهم بـمنتخب النيجر يوم الثلاثاء على ملعب ميلود هدفي بمحافظة وهران غربي الجزائر.

الحارس فريد شعال: جاهزون ونشعر بالمسؤولية

قال الحارس فريد شعال، الذي سيخلف الحارس قندوز المطرود بالبطاقة الحمراء في مواجهة ربع النهائي أمام كوت ديفوار: "إن كل اللاعبين جاهزون ويشعرون بالمسؤولية، وإن شاء الله يوم المباراة نكون في المستوى ونقدم كل ما نملك، من أجل الوصول إلى النهائي وإسعاد الشعب الجزائري".

ولدى رده على سؤال حول وجوده في التشكيلة الأساسية لنصف النهائي، أضاف يقول: "أنا مستعد منذ سنتين وليس اليوم فقط، وسأكون جاهزا يوم المباراة، إن وضع المدرب ثقته في شخصي".

وختم تصريحه عن رؤيته للمنافس (المنتخب النيجيري)، يقول: "مواجهتنا الودية مع النيجر السابقة تختلف عن اليوم، بالنظر إلى الطابع الرسمي لهذه المواجهة وكذلك في نصف نهائي الشان، المهم ما علينا هو الفوز من أجل إسعاد الجماهير".

القائد عبد اللاوي: نعرف جيدا  النيجر  والتأهل يُحسم على جزئيات 

أكد قائد المنتخب الجزائري، أيوب عبد اللاوي، أنه وزملاءه يعرفون جيدا منتخب النيجر، بقوله: "نعرف المنتخب النيجيري جيدا؛ لأننا واجهناهم وديا في تونس، وهم يعتمدون كثيرا على الكرات الطويلة. كما يملكون مهاجمين يمتازون بالقامات الطويلة".

وأضاف: "نحن محضرون ومتحمسون لنصف النهائي، ونشكر الجماهير على مساندتنا، ونعطيهم موعدا يوم الثلاثاء من أجل تشجيعنا، وسنعمل من أجل تحقيق التأهل، رغم علمنا أنها مواجهة نصف نهائي لكأس أفريقيا وستلعب على جزئيات صغيرة، إن شاء الله نكون مركزين جيدا ونحقق التأهل للنهائي".

وبخصوص ردود فعل لاعبي المنتخب الجزائري بعد توقيع اللاعب قندوسي للأهلي المصري، قال عبد اللاوي: "فرحنا كثيرا له بتوقيعه للنادي الأهلي، كما أنه شرف كبير للاعب المحلي أن يلعب لفريق في حجم الأهلي المصري، وهناك لاعبون شبان لهم مستوى نتمنى لهم النجاح مثل قندوسي".

يوسف لعوافي: نحضر بشكل عادي لمواجهة نصف النهائي

قال اللاعب يوسف لعوافي إن المدرب مجيد بوقرة لم يعط أي اهتمام خاص لمواجهة نصف النهائي، وإنما يحضر لها بنفس تحضير المباريات السابقة، بقوله: "نحن نحضّر لهذه المباراة مثل بقية المباريات السابقة، يجب علينا إبعاد الضغط عن أنفسنا، وإن شاء الله نفوز بهذه المباراة والتوفيق يبقى من عند الله تعالى".

وأضاف: "مع مرور المباريات تحررنا من الضغط الذي كنا نشعر به قبل بداية البطولة، وكسبنا الثقة وابتعدنا عن الضغط الذي كنا نمارسه على أنفسنا. والمدرب في توجيهاته دائما ما يركز على ضرورة تقديم الأسلوب الجزائري والاستمتاع بالمباريات، وإن شاء الله نسعد الجماهير بالتأهل للنهائي، ولم لا التتويج باللقب".

المنتخب الجزائري للمحليين يجري للمرة الأولى تدريباته بكامل التعداد

أجرى لاعبو المنتخب الجزائري، اليوم الأحد، ثاني حصة تدريبية لهم بمركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى جنوبي العاصمة الجزائر، استعدادا لمواجهة نصف نهائي كأس أفريقيا للمحليين (شان) أمام منتخب النيجر، المقررة الثلاثاء بملعب ميلود هدفي بمحافظة وهران غربي الجزائر.

ولحسن حظ المدير الفني للمنتخب الجزائري بوقرة، فإنه للمرة الأولى منذ بداية البطولة، حضر التدريبات جميع اللاعبين، بعد أن تعافى كل المصابين.  

وجرت الحصة التدريبية في أجواء جيدة، وظهر اللاعبون بمعنويات عالية، كما تدرب اللاعب أحمد قندوسي مع المجموعة، بعد 24 ساعة فقط من توقيع عقد انضمامه الرسمي لفريق الأهلي المصري.

وسيتنقل المنتخب الجزائري للمحليين، صبيحة غد الإثنين، إلى محافظة وهران، حيث ينتظر أن يقيم المدرب بوقرة مؤتمرا صحفيا في منتصف النهار، على أن يُجري عناصر المنتخب آخر حصة تدريبية لهم مساء الإثنين، بملحق ملعب ميلود هدفي.

شارك: