الجزائر تطلب من الكاف رسميا استمرار قندوسي في "الشان"

2023-01-30 00:55
أحمد قندوسي أسهم في قيادة الجزائر إلى نصف نهائي أمم أفريقيا للاعبين المحليين(twitter/Koora_DZair)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 كشف مدير الإعلام والناطق الرسمي للمنتخب الجزائري صالح باي عبود، أن الإتحاد الجزائري تقدم بطلب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل الحصول على رخصة للاعب أحمد قندوسي، الذي وقع الجمعة على عقد انضمامه لنادي الأهلي المصري، حتى يتسنى له الاستمرار مع المنتخب الجزائر في مباريات الشان.

ومعلوم أن لوائح بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، تمنع على المنتخبات المشاركة، إشراك لاعبين لا ينشطون في البطولة المحلية للبلد، وذلك حتى وإن كان اللاعب ينشط في بطولة بلد إفريقي آخر، وهو ما بات ينطبق على قندوسي، الذي بانضمامه إلى الأهلي فقد صفة اللاعب المحلي.

وأوضح عبود في تصريح لـ winwin، اليوم الأحد، "أن الإتحاد الجزائري تحصل على ضمانات بشأن حصوله على رخصة للاعب قندوسي من "الكاف" لكنه ينتظر في أن تصله الوثيقة الرسمية من أجل إشراك اللاعب في مواجهة نصف نهائي".

وأضاف عبود يقول: "اللاعب قندوسي لازال معنا والدليل على ذلك أنه تدرب مع المجموعة اليوم بشكل عادي، وقد أخذنا موافقة من ناديه الجديد الأهلي الذي تربطنا به علاقة جد طيبة".

ولدى رده على سؤال بخصوص إمكانية حصول الرخصة بالنسبة لقندوسي فقط لمواجهة نصف النهائي ضد منتخب النيجر الثلاثاء، لكنها لن تكون صالحة لمواجهة نهائي البطولة في حال تأهل المنتخب الجزائري، لأن فترة قيد اللاعبين تنتهي الساعة منتصف ليل الثلاثاء 31 يناير، قال عبود، "إن كل شيئ سيتضح بعد استلام الرخصة".

وكان الإتحاد الجزائري طلب من نادي الأهلي المصري تأخير قيد اللاعب حتى يتسنى استخراج رخصة استثنائية قبل انتهاء الآجال القانونية، لكن الأمر يختلف بعد انتهاء آخر يوم في الانتقالات وقيد اللاعبين وهو 31 يناير، والمواجهة النهائية للشان مقررة يوم 4 فبراير.

شارك: