نجم منتخب العراق يروي "حادثة خطيرة" وقعت له في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-04 01:56
منتخب العراق يواصل العمل تحضيرًا للمشاركة بنهائيات كأس آسيا 2023 (facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نجم منتخب العراق المحترف في صفوف هيرنفين الهولندي، حسين علي، عن ذكرى سيئة تلازمه عندما يتذكر بطولة كأس آسيا، التي تُوج بها العراق نسخة 2007.

ونجح علي في أن يحجز مقعده في قائمة المنتخب العراقي لبطولة كأس آسيا "قطر 2023”، رغم المنافسة الشديدة على مركز الظهير الأيمن في منتخب "أسود الرافدين"، خاصةً مع وجود آلان محيي الدين وآلاي فاضل ومصطفى سعدون.

وفتح نجم منتخب العراق، ذو الـ21 ربيعًا، قلبه لـ"winwin" ، متحدثًا عن مشاركته الأولى مع العراق، فضلًا عن حظوظ أسود الرافدين في البطولة والمنتخبات المرشحة للتتويج باللقب وكذلك رسالته للجماهير العراقية.

أهلًا بك كابتن حسين. في البداية، ماذا يعني لك ارتداء قميص العراق؟

أهلاً بكم وشكرًا على هذه الفرصة.. تمثيل المنتخب الأول يعني لي الكثير، خاصةً بعد قراري بتمثيل منتخب العراق بدلاً من منتخب السويد، لأنني أرتدي قميص بلدي الأم، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن المدرب والجمهور العراقي الذي يدعمني ويساندني بقوة.

كيف تجري استعدادات العراق لبطولة كأس آسيا؟

الاستعدادات كانت وما زالت جيدة، وسبق أن شاركنا في بطولة تايلاند وفزنا بالكأس، كذلك لعبنا مع إندونيسيا وفيتنام ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وأعتقد أن العراق مستعد لبطولة آسيا بشكل جيد، ونعد الجماهير بنتائج تليق بالكرة العراقية.

كيف تقرأ مجموعة العراق؟ وما توقعاتك لمن سيتأهل عن المجموعة؟

المجموعة الرابعة قوية جدًا، خاصةً منتخب اليابان القادم بقوة لنيل كأس آسيا ونتائجه الأخيرة خير دليل على ذلك، وأيضًا منتخبا فيتنام وإندونيسيا تطورا كثيرًا، لكننا واثقون من أنفسنا، وإن شاء الله، سنقدم مستويات تسعد الجمهور العراقي.

هل تعتقد أن العراق قادر على التتويج بلقب كأس آسيا وتكرار إنجاز 2007؟

نعم، نحن قادرون على تحقيق لقب كأس آسيا مرة أخرى، رغم صعوبة المهمة.. نحن قادرون على صنع الإنجاز بجهود وإصرار المدرب واللاعبين ودعم الجمهور، ولا يوجد مستحيل في قاموس كرة القدم.

بالحديث عن نسخة 2007، ما أبرز ذكرياتك مع هذا اللقب؟

للأسف، لديّ ذكرى مؤلمة في أثناء فوز العراق ببطولة آسيا عام 2007؛ حيث خرجت مع والدي للاحتفال بالفوز وكان عمري خمس سنوات، وأصبت في أثناء الاحتفال بالألعاب النارية وكدت أن أفقد عيني، لكن إرادة الله جعلت الشظية تصيب وجهي ونجوت من هذه الحادثة الخطيرة.. أتمنى أن احتفل مع المنتخب بالفوز في نسخة قطر 2023.

كيف تقيّم عمل المدرب خيسوس كاساس حتى الآن؟

عمل كاساس جيد جدًا؛ فهو أعطى كل اللاعبين  الثقة، وجعل المنافسة شرسة بين اللاعبين، ولهذا لدينا أكثر من لاعب مميز في كل مركز، وهذا الأمر يُحسَب للمدرب، كونه صنع منافسة شريفة بين اللاعبين.

ما مصادر القوة لدى المنتخب العراقي؟

مصادر القوة لدى المنتخب العراقي عديدة، لدينا الهداف علي الحمادي المتألق في إنجلترا، وهناك زيدان إقبال وأمير العماري والمتألق إبراهيم بايش وعلي عدنان، وبصراحة جميعهم نجوم مميزون، وأخشى على المنتخب العراقي من الإصابات فقط.

برأيك، من سيتوج بلقب كأس آسيا؟

توقع الفريق الفائز أمر صعب جدًا؛ فكل المنتخبات لديها طموح للتتويج باللقب، (لكنني) أرى أن منتخبَي اليابان وكوريا الجنوبية وأيضًا إيران والسعودية والعراق هم المرشحون للتتويج باللقب، وأعتقد أن البطولة ستكون قوية للغاية.

أخيرًا، ما رسالتك للجمهور العراقي؟

أتمنى من الإعلام والجمهور الاستمرار بالدعم للمنتخب العراقي وللاعبين والابتعاد عن إثارة المشكلات والحساسية في صفوف المنتخب، وأن يقف الجميع خلف المنتخب في مهمته الصعبة جدًا في كأس آسيا.

شارك: