نجم مصري يهاجم زينشينكو ويشتبك مع جماهير ناديه لدعم فلسطين

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-12 14:31
أرشيفية - لاعبو منتخب مصر خلال معسكر سبتمبر/ أيلول 2023 (instagram/mosalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم الدولي المصري سام مرسي، لاعب وسط فريق إيبسويتش تاون المُنافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب"، نجم أرسنال، أوليكساندر زينشينكو، بعدما أظهر الدولي الأوكراني دعمًا للكيان المُحتل ضد عملية "طوفان الأقصى" التي تقودها عناصر المُقاومة الفلسطينية.

ولم يكترث سام مرسي لإمكانية انتهاء مسيرته في إنجلترا، وذلك في ظل الدعم الكبير -غير المفهوم- من المملكة المتحدة تجاه الكيان الصهيوني، حيث بدأ الدولي المصري بإعادة نشر تغريدة لأحد المُتابعين وصف زينشيكيو بالمنافق الغبي بعدما أظهر دعمًا للكيان ضد فلسطين.

وكتب المُشجع في التغريدة التي نشرها سام على حسابه: "لقد أمضى زينشيكيو عامين كاملين في البكاء على الاحتلال غير القانوني وقتل الأوكرانيين على يد الروس، ثم استدار ودعم علنًا الكيان الصهيوني في احتلاله غير القانوني للأراضي الفلسطينية وقتل النساء والأطفال.. منافق وغبي"؛ وهذا بعد أن كان الأوكراني قد نشر رسالة على إنستغرام أظهر فيها دعمه للكيان المُحتل قبل أن يحذفها لاحقًا.

وفي تغريدة أخرى، كتب سام مرسي عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إكس X" (تويتر سابقًا): "لا يجب أن نصمت أبدًا.. فلسطين حرة".

سام مرسي يتضامن مع فلسطين

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قام مرسي للرد على أحد مُشجعي ناديه انتقد دعمه لعملية "طوفان الأقصى"؛ حيث وصف ما تقوم به الفصائل الفلسطينية بالعمل الإرهابي!، ليرد عليه قائلًا: "أنا لا أدعم أي إرهاب، أنا أؤيد حرية فلسطين، موت الأبرياء أمر ينفطر له القلب".

وحدث اشتباك لفظي أكبر بينه وبين مُشجع آخر لناديه يُدعي أندرو ميرفي، وبدأ هذا المُشجع نقده لسام مرسي وغرّد أولًا: "ربما لم يكن ينبغي مهاجمة الكيان المُحتل لكي نكون منصفين!!"؛ ليرد سام: "يجب عليك حقًا تثقيف نفسك أندرو".

ورد مرة أخرى هذا المُشجع على الدولي المصري مدافعًا عن الكيان، قبل أن يرد البالغ من العمر 32 عامًا مجددًا، بطريقة أقوى حيث غرّد قائلًا: "الشعب الفلسطيني لم يفعل شيئًا سوى التعرض للقمع والهجوم والقتل لعقود من الزمن.. كما أقول، يجب عليك حقًا إجراء بحث حول أصول هذا وتثقيف نفسك".

رد قوي من سام مرسي لدعم عملية طوفان الأقصى

واشتعلت غزة مُنذ السبت الماضي، 7 أكتوبر/ تشرين الأول، بعد إطلاق عملية "طوفان الأقصى" في ظل الانتهاكات المستمرة من جانب الكيان المُحتل وأسفرت عن مقتل أكثر من 1300 صهيوني؛ فيما يتعرض قطاع غزة إلى قصف هو الأعنف منذ سنوات، وذلك بطريقة وحشية ومخالفة للأعراف الدولية ومنتهكة لقوانين حقوق الإنسان، بعد أن تم استهداف المدنيين العزل الأبرياء من نساء وأطفال وشيوخ.

شارك: