نجم جزائري يتفوق على محرز ويحرج بلماضي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-09 13:32
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنع  الجزائري أمير سعيود، المحترف بنادي الرائد، الحدث في الدوري السعودي برقم مميز، متفوقًا على العديد من النجوم الكبار بالبطولة وفي مقدمتهم مواطنه رياض محرز والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما.

وأكدت منصة "SofaScore" المتخصصة في الإحصائيات، في منشور عبر حسابها بمنصة "x" (تويتر سابقًا)، بعد تحديث قاعدة البيانات الخاصة بمسابقة دوري روشن السعودي لهذا الموسم، تم تعديل عدد المراوغات الناجحة للجزائري أمير سعيود ضد الحزم ليصبح 14 من أصل 17.

وأشار ذات المصدر إلى أن "هذا الرقم يعد الأعلى في مباراة واحدة ضمن قاعدة بيانات "سوفاسكور" الإحصائية الخاصة بمسابقة دوري روشن السعودي أي منذ موسم 2016-17"، متفوقًا على محرز ورونالدو وبنزيما وماني وغيرهم من النجوم الكبار في البطولة.

وكان سعيود قد انضم إلى نادي الرائد في يوليو الماضي، وخاض برفقته 14 مباراة لحد الآن في الدوري السعودي، بمجموع 1075 دقيقة لعب، وسجل 4 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين.

وقبل انتقاله إلى الرائد، لعب سعيود 48 مباراة مع نادي الطائي السعودي، وسجل معه 15 هدفًا وقدّم 9 تمريرات حاسمة، كما كانت له تجارب سابقة مع أندية جزائرية على غرار مولودية الجزائر ودفاع تاجنانت واتحاد الجزائر وشباب بلوزداد، وعربيًا لعب لفريقي الصفاقسي التونسي والأهلي المصري.

وتأتي هذه الإحصائيات لتحرج جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، مع الاقتراب من انطلاق كأس أمم أفريقيا 2023؛ بسبب عدم استدعائه سعيود خلال الفترة الماضية.

ورغم تألقه في الدوري السعودي الموسم الماضي وأيضًا مع بداية هذا الموسم، فإن سعيود لا يزال خارج حسابات بلماضي الذي أشار في تصريحات سابقة له حول وضعية اللاعب إلى أنه "راح ضحية للمنافسة الكبيرة في المنتخب الجزائري الذي يمتلك في صفوفه لاعبين أفضل في نفس مركز سعيود".

هل ينتقل أمير سعيود إلى مولودية الجزائر في الميركاتو الشتوي؟

سعيود -رغم أرقامه المميزة في الدوري السعودي- على شفير مغادرة الرائد في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، وفق ما ذكرته بعض التقارير الإعلامية مؤخرًا.

وربطت ذات التقارير أمير سعيود بالعودة في يناير المقبل إلى فريقه السابق مولودية الجزائر الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري الجزائري، برصيد 24 نقطة، بعد خوض 9 جولات لغاية الآن.

ويأتي اهتمام عميد الأندية الجزائرية بخدمات سعيود، وذلك لتعويض الغياب المحتمل لنجم الفريق الأول يوسف بلايلي الذي بات قريبًا من العودة إلى منتخب الجزائر، للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

جدير بالذكر أن نشاط الدوري الجزائري لن يتوقف خلال فترة كأس أمم أفريقيا المقررة بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط المقبلين، وسيستمر خوض المباريات حتى تاريخ 20 يناير موعد انتهاء مرحلة الذهاب.

شارك: