نجم بوروسيا دورتموند يهاجم حكم مباراة كلاسيكو ألمانيا

2021-12-05 13:32
الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب وسط ميدان نادي بوروسيا دورتموند الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم الدولي الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام (18 سنة) وسط ميدان نادي بوروسيا دورتموند الحكم الألماني فيليكس زواير، والذي أدار قمة الجولة الـ14 من الدوري الألماني بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ التي انتهت بفوز الفريق البافاري بنتيجة 3-2، على ملعب سيغنال إيدونا بارك يوم السبت 4 ديسمبر/كانون الأول.

وأعلن الحكم الرئيسي فيليكس زواير عن ركلة جزاء لصالح بايرن ميونيخ في الدقيقة الـ75 من المباراة، بعد أن لمس مدافع بوروسيا دورتموند ماتس هوملز الكرة بيده اليمنى، ليمنح الفريق البافاري ركلة جزاء نفذها بنجاح المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، أعطت التقدم لبايرن ميونيخ في المباراة قبل أن تنتهي بفوز بايرن بنتيجة 3-2.

وأثار إعلان الحكم زواير لضربة الجزاء غضب أعضاء فريق بوروسيا دورتموند وجماهيره، ليخرج النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام بتصريح مثير للجدل هاجم فيه الحكم قائلا: " كيف يمكن تعيين حكم  قام بالتلاعب في مواجهات كروية من قبل لإدارة أكبر مقابلة في ألمانيا؟، ماذا تنتظرون؟"، ليضيف قائلاً: "بالنسبة لي، القرار غير صحيح، لم يشاهد هوملز الكرة عند لمسها بيده، لم يتجه للكرة من الأساس، كانت هناك قرارات عديدة غير صحيحة في المباراة".

تصريح النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام بعد نهاية المباراة


عوقب الحكم فيليكس زواير بإبعاده عن الميادين لمدة ستة أشهر من قبل سنة 2006، بعد أن ثبت تورطه في الحصول على رشوة من طرف مسؤول التحكيم روبرت هويزر قدرت بمبلغ 300 يورو آنذاك. حيث طلب هويزر من فيليكس الذي كان حكماً للتماس في تلك الفترة، التأثير على نتيجة إحدى مقابلات الدوري الألماني التي تعود إلى سنة 2004.

انفرد بايرن ميونيخ بصدارة البوندسليغا وبفارق أربع نقاط عن وصيفه بوروسيا دورتموند بعد انتصاره يوم أمس، انتهى الشوط الأول لصالح الفريق البافاري بنتيجة 2-1 سجلهما كل من روبرت ليفاندوفسكي (الدقيقة 9) وكينغسلي كومان (الدقيقة 44)، فيما سجل أهداف دورتموند، جوليان براندت في الدقيقة الخامسة و إيرلينغ هالاند في الدقيقة 48، حيث تكلف النجم الإنجليزي بيلينغهام بصناعة الهدفين، قبل أن يضيف ليفاندوفسكي ثالث أهداف فريق بايرن ميونيخ من علامة الجزاء في الدقيقة الـ77.

ملخص مباراة بوروسيا دورتموند ضد ضيفه بايرن ميونيخ 
شارك: