بايرن ميونيخ يحسم القمة مع بوروسيا دورتموند ويبتعد بالصدارة

2021-12-04 23:02
لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون خلال فوزهم على بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم بايرن ميونيخ قمته مع مطارده ومستضيفه بوروسيا دورتموند بالفوز 2-3، في المباراة التي احتضنها ملعب "سيغنال إيدونا بارك" اليوم السبت 6 ديسمبر/ كانون الأول ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجّل أهداف بايرن ميونيخ في المباراة كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 9 و 77 من ركلة جزاء، والفرنسي كينغسلي كومان في الدقيقة 44، بينما سجل هدفي بوروسيا دورتموند كل من جوليان براندت في الدقيقة 5، والنرويجي إيرلينغ هالاند في الدقيقة 48.

وبهذا الفوز، عزز بايرن ميونيخ صدارته للدوري الألماني بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 34 نقطة متقدما بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند الثاني، والذي تجمد رصيده عند 31 نقطة.

الإثارة من البداية و3 أهداف

كشرت مواجهة القمة عن أنيابها مبكرا، وبلغت الإثارة ذروتها منذ الدقائق الأولى، وهدد اللاعبون المرميين بالكرات الخطيرة قبل أن يفتتح لاعب بوروسيا دوتموند جوليان براندت التسجيل من تسديدة قوية معلنا الهدف الأول في الدقيقة 5، إلا أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي عدّل النتيجة مبكرا (1-1)، بعد أن سدد كرة زاحفة في الدقيقة 9.

مع مرور الوقت، سيطر بايرن ميونيخ على مجريات اللعب، وهدد لاعبوه مرمى أصحاب الضيافة بالعديد من الكرات الخطيرة؛ حيث نوعوا الهجمات من خلال اللعب على الأطراف والتوغل من العمق والتمرير المباشر، بينما كانت محاولات بوروسيا دورتموند أقل خطورة وكثافة، قبل أن يترجم الفرنسي كينغسلي كومان أفضلية بايرن ميونيخ بهدف ثان في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن ميونيخ على بوروسيا دورتموند 2-1.

أهداف قمة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند

الإثارة تتجدد في الشوط الثاني وبايرن ميونيخ يحسم القمة

تجددت الإثارة في الشوط الثاني الذي بدأ ملتهبا كسابقه؛ حيث عادل النرويجي إيرلينغ هالاند النتيجة (2-2) بعد صافرة البداية بثلاث دقائق وتحديدا في الدقيقة 48، ليعود الفريقان لممارسة هوايتهما الهجومية وإهدار الفرص على المرميين خصوصا من جانب بوروسيا دورتموند الذي تحسن أداؤه بشكل كبير عن الشوط الأول.

هجمات دورتموند استفزت بايرن ميونيخ الذي سيطر لاعبوه على وسط الميدان ليهددوا مرمى أصحاب الضيافة بالعديد من الكرات، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى أضاف ليفاندوفسكي الهدف الثالث للفريق البافاري في الدقيقة 77، وقد استمر إهدار الفرص عنوانا للمباراة في الدقائق التالية، حتى انتهت المباراة بفوز ثمين لبايرن ميونيخ.

باير ليفركوزن يعزز مركزه الثالث بسباعية في مرمى فورت

وفي مباراة ثانية جرت لحساب ذات الجولة؛ عزز فريق باير ليفركوزن موقعه في المركز الثالث بفوزه الكاسح على ضيفه غرويتر فورت 7-1 في المباراة التي احتضنها ملعب "باي أرينا".

وسجل أمين عدلي هدف ليفركوزن الأول في الدقيقة 12، وأضاف تابسوبا هدف فريقه الثاني في الدقيقة 16، وقلص جيريمي دودزياك الفارق لفورث في الدقيقة 33، وسجل بييرو هينكابي الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 45.

في الشوط الثاني، سجل مهاجم ليفركوزن باتريك شيك، 4 أهداف "سوبر هاتريك" في الدقائق 49 و69 و74 و76 تتابعا.

أهداف مباراة باير ليفركوزن وغروتير فورت في الدوري الألماني (7-1)

بهذه النتيجة، رفع ليفركوزن رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث، فيما ظل فورت في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة ذاتها فاز هوفنهايم على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 3-2، وماينز على ضيفه فولفسبورغ 3-0، وبوخوم على مُضيفه أوغسبورغ 2-3، وتعادل أرمينيا بيليفيلد مع ضيفه كولن 1-1.

شارك: