نجم برشلونة على مشارف الانتقال إلى أتلتيكو مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 15:23
ثلاثي برشلونة روبرت ليفاندوفسكي وماركوس ألونسو وسيرجي روبيرتو (X/BarcaUniversal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى اقتراب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني من التعاقد مع لاعب برشلونة، ماركوس ألونسو، خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

وينتهي تعاقد ماركوس ألونسو مع برشلونة في 30 يونيو/ حزيران المقبل. ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "سبورت" الكتالونية، نقلًا عن إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، فإن اللاعب صاحب الـ33 عامًا بات قريبًا من التوصل لاتفاق مع "الروخي بلانكوس".

وسينص اتفاق ألونسو مع أتلتيكو مدريد على انضمام الظهير الأيسر المُخضرم إلى نادي العاصمة الإسبانية، الصيف المقبل، عبر صفقة انتقال حر.

ويقضي ماركوس ألونسو موسمه الثاني تواليًا في برشلونة، بعد انضمامه إلى النادي الكتالوني صيف 2022، قادمًا آنذاك من تشيلسي الإنجليزي.

وخاض ماركوس ألونسو 44 مباراة مع برشلونة بمختلف البطولات، مُسجلًا 3 أهداف، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وكان ألونسو جزءًا من تشكيلة برشلونة المُتوجة الموسم الماضي بلقبَي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، قبل أن تتراجع مكانته بقائمة الفريق هذا الموسم، بعد تعرضه لإصابة قوية، أبعدته نحو 4 أشهر متتالية.

ويجيد ماركوس ألونسو اللعب في مركزَي الظهير الأيسر وقلب الدفاع. ومن المُتوقع أن يمثل النجم الإسباني قطعة مهمة بتشكيلة أتلتيكو مدريد، الذي يعتمد على طريقة اللعب "3-5-2"، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وسيكون ألونسو قادرًا على تكرار قصة والده (ماركوس ألونسو بينيا)، الذي انضم إلى أتلتيكو مدريد في صيف 1987، بعد خوضه 5 مواسم لاعبًا في برشلونة.

ألونسو إلى أتلتيكو مدريد.. صفقة لحل مشكلة برشلونة

في سياق متصل، يشير مراقبون إلى أن رحيل ماركوس ألونسو عن برشلونة، سيساعد الأخير على موازنة شؤونه الخاصة بهيكل الرواتب داخل النادي.

وعانى برشلونة من أزمة مالية خانقة خلال الأعوام الماضية، الأمر الذي فرض على النادي صعوبات جمة في إبرام أي صفقات جديدة، أو حتى تسجيل اللاعبين.

ويسعى البرسا للتخلص من اللاعبين الزائدين عن حاجته الفنية، على غرار ألونسو، الذي لا يبدو مؤثرًا بصورة كبيرة في تشكيلة الفريق؛ مع امتلاك المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز أسماء أخرى في مركز الظهير الأيسر، مثل أليخاندرو بالدي وجواو كانسيلو وهيكتور فورت، والأمر ذاته في مركز قلب الدفاع.

شارك: