نجم برشلونة السابق يعتذر لغوارديولا

2021-06-08 09:01
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (Getty)
Source
+ الخط -

قال أسطورة كرة القدم الإيفوارية، يايا توريه، النجم السابق لفريقي برشونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، قال إنه كتب رسالة اعتذار للمدرب الإسباني بيب غوارديولا بعد سنوات من انتقاده في وسائل الإعلام واتهامه بالعنصرية، كما كشف عن رغبته في مواصلة ليونيل ميسي رحلته مع برشلونة.

وتحدث يايا توريه في حوار مع إذاعة "كادينا سير" الإسبانية الشهيرة اليوم الجمعة 16 أبريل/ نيسان، تطرق فيه لأكثر من مسألة وأهمها تلك التي أجراها عام 2018، والتي تضمنت تلميحات تحريضية حول موقف غوارديولا تجاه الأفارقة، حيث قال إن المدير الفني الإسباني يظهر دائمًا في ثوب غير حقيقي.

وأكد توريه، الجمعة، أنه وجّه رسالة إلى المدير الفني الإسباني لكي يبلغه فيها اعتذاره عما قاله، مضيفا: "عندما يحدث أمر خاطئ أو ترتكب خطأ فعليك تعديل ذلك، هذا الأمر كان خطأ مني، وأردت الاعتذار عن الأمر الخطأ الذي ارتكبته"، وتابع: "لقد أرسلت رسالة اعتذار إلى بيب قبل أكثر من عام ولكنه لم يعاود الرد عليها، لكنني أريد السلام معه ومع الجميع".

وحول ليونيل ميسي قال: "أتمنى أن يبقى ميسي في برشلونة، إنه لاعب خاص ويريد الاستمتاع. شخصيًا لا أراه خارج برشلونة، وعلى لابورتا أن يفعل كل شيء من أجل بقائه. عليه أن يفهم أنه مثل مالديني وتوتي، لاعب لفريق واحد فقط".

وكشف توريه أنه يستعد حاليا للحصول على شهادات لخوض مجال التدريب، مشددا أن لديه طموحات وأحلاما كبرى، مثل العودة إلى كاتالونيا لتدريب نادي برشلونة، أو أحد فرقه الشابة.

ويمتلك توريه، سجلًا حافلًا بالإنجازات والألقاب والنجاحات في مسيرته الكروية مع عدة أندية في أوروبا ومنتخب بلاده، وخلال مشواره في دوريات كوت ديفوار وإنجلترا وإسبانيا وفرنسا وأخيرًا اليونان، حقق 14 بطولة مختلفة، وشارك في تحقيق السداسية التاريخية لبرشلونة في 2009 بحصول الفريق على 6 بطولات محلية وأوروبية وعالمية في موسم واحد.

وخلال مسيرته الكروية خاض يايا توريه 600 مباراة مع الأندية المختلفة، و101 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وأحرز لاعب خط الوسط 119 هدفًا.

وكان نادي أولمبيك دونيتسك الأوكراني، المنافس في دوري الدرجة الأولى الأوكراني لكرة القدم، قد أعلن في شهر فبراير/ شباط الماضي تعيين توريه في منصب مساعد المدرب، ليبدأ رسمياً مسيرته التدريبية منذ ذلك الوقت.

شارك: