نجم السنغال السابق لـ"winwin": كوليبالي سينجح مع الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-02 09:56
السنغالي كاليدو كوليبالي المنضم حديثًا إلى نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد نجم المنتخب السنغالي السابق، فيرديناند كولي، بتعاقد نادي الهلال السعودي مع مواطنه المدافع الدولي، كاليدو كوليبالي، مؤكدًا في تصريح حصري عبر "winwin" أن قائد "أسود التيرانغا" سيجلب لأزرق العاصمة صلابة دفاعية كبيرة.

وكان كوليبالي قد انضم إلى الهلال لمدة 3 سنوات خلال الميركاتو الصيفي الحالي، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، حيث منحت إدارة "البلوز" اللاعب الضوء الأخضر بالبحث عن نادٍ جديدٍ له خلال الميركاتو الصيفي، وهو ما جعل الدولي السنغالي مُنفتحًا على الرحيل صوب دوري روشن السعودي.

وتحدث كولي (49 عامًا) عن انتقال مواطنه إلى "الزعيم"، قائلًا لـ"winwin": "أعتقد أن وصول قائدنا وبطلنا الأفريقي كوليبالي شيء ممتاز بالنسبة للدوري السعودي، وسيساعد في الترويج أكثر للبطولة".

وأضاف: "كوليبالي لاعب تريده أفضل الفرق في أوروبا، واتجاهه إلى الدوري السعودي يُظهر القوة المالية لديهم.. كاليدو سيجلب لفريقه الجديد خبراته الدفاعية وقوته، وأبارك لنادي الهلال نجاحهم في ضمه".

وأنهى الظهير الأيمن السنغالي السابق تصريحاته مؤكدًا أن كوليبالي لا يزال يبلغ من العمر 31 عامًا، وسيبحث عن النجاح مع الهلال، على عكس بعض اللاعبين الذين يتجهون للعب في أحد الدوريات الخليجية في نهاية مسيرتهم الاحترافية؛ بحثًا عن الجانب المالي فقط قبل اعتزالهم كرة القدم.

ويملك كوليبالي في مسيرته 90 مباراة دولية مع المنتخب السنغالي، واستطاع الحصول على لقب كأس أمم أفريقيا 2021 برفقة "أسود التيرانغا"، كما تُوج من قبل مع نابولي بكأس إيطاليا موسم 2019-20، وكأس السوبر الإيطالي موسم 2014-15.

وفي المقابل، كان كولي أحد أفراد الجيل الذهبي للمنتخب السنغالي في كأس العالم 2002، حيث خاض 5 مباريات، وأسهم في وصول منتخب بلاده إلى دور الثمانية، قبل الخسارة من منتخب تركيا بالهدف الذهبي في الوقت الإضافي.

شارك: