نجم اسكتلندا الشاب يخضع للعزل بسبب كورونا

2021-06-21 13:53
النجم الشاب بيلي جيلمور سيغيب عن اسكتلندا بسبب كورونا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم اليوم الإثنين 21 يونيو/ حزيران، أن لاعب الوسط بيلي جيلمور أصيب بفيروس كورونا المستجد، وسيغيب عن مباراة منتخب بلاده أمام كرواتيا غداً الثلاثاء ضمن المجموعة الرابعة في بطولة كأس أوروبا 2020.

وأضاف الاتحاد في بيانه:"بعد التنسيق مع السلطات الصحية الإنجليزية عقب ظهور النتيجة الإيجابية، سيخضع بيلي لعزل صحي ذاتي لمدة 10 أيام، ومن ثم فإنه سيغيب عن مباراة اسكتلندا أمام كرواتيا ضمن المجموعة الرابعة لـ"يورو 2020" التي ستقام في ملعب هامبدن بارك (في غلاسكو)".

وتألق بيلي جيلمور لاعب تشيلسي أمام إنجلترا في الجولة الثانية ونال جائزة رجل المباراة في مشاركته الأولى ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني، في المباراة التي أقيمت على ويمبلي الجمعة الماضية.

وعقب المباراة، سُلطت الأضواء على بيلي بشكل كبير؛ إذ قال ستيف كلارك مدرب اسكتلندا إنه يملك مستقبلا باهرا.

وشارك جيلمور في المباراة الأولى مع اسكتلندا بديلا ضد التشيك في وقت سابق من الشهر الحالي، لكن كلارك زج به في "معركة بريطانيا" أمام إنجلترا منذ البداية.

وبدا اللاعب البالغ عمره 20 عاما واثقا وساعد اسكتلندا على إبطال مفعول إنجلترا، لتحصد بلاده نقطة أحيت بها آمالها في التأهل إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخها؛ إذ تحتاج اسكتلندا الفوز على كرواتيا في الجولة الثالثة يوم غد.

وقال المدرب كلارك في مؤتمره الصحفي: "عندما تملك لاعبا بإمكانات بيلي جيلمور فلا تعد مشاركته منذ البداية مخاطرة، أنت تتوقع منه ما فعله، وهو الحفاظ على الكرة والتحكم في اللعب في وسط الملعب، يجب أن يكون التوازن في الفريق جيدا لمساعدة بيلي".

وتابع: "كان أمرا رائعا أن يشارك بيلي منذ البداية في هذه الموقعة المهمة، إنه لاعب كبير، قلت منذ فترة طويلة إنه مستقبل الكرة الاسكتلندية، سنحاول التعامل معه بشكل مناسب، هذه المستويات ستساعده كثيراً".

شارك: