نجم أرسنال يحرّض مبابي على رفض ريال مدريد بتصريح مستفزّ!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 13:43
نجم أرسنال الإنجليزي يحرّض كيليان مبابي على تغيير موقفه بشأن وجهته المقبلة (X/PSG_inside)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما تزال وجهة النجم الفرنسي كيليان مبابي تشهد حالة من الشد والجذب بين أبرز مشاهير اللعبة الأولى في العالم، بين مؤيّد لقرب انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني ورافض لها، ولكنّ نجم أرسنال الإنجليزي السابق وأحد أبرز أيقوناته تجاوز إبداء الموقف إلى لعب دور "المحرّض".

وفي وقت بات فيه انتقال مبابي (25 عامًا) من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد في الصيف المقبل أمرًا محسومًا، حسب عدة تقارير متطابقة، غير أنّ الفرنسي روبير بيريس، مقتنع بأنّ الوقت ما يزال متوفّراً أمام "قائد الديوك" لتغيير موقفه من الانضمام الوشيك للنادي الملكي.

ويشهد مردود مبابي في المباريات الأخيرة مع باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا (46 هدفاً في 77 مباراة) حالة من الركود، حيث عجز النجم الباريسي عن التهديف في آخر ثلاث مباريات له، فخسر أمام ألمانيا (0-2) وفاز على تشيلي (3-2) مع منتخب "الزّرق"، في حين غاب أيضاً على لائحة المسجّلين في كلاسيكو فرنسا الذي حسمه الباريسيون بثنائية نظيفة على ملعب "فيلودروم" لحساب "ليغ 1"، وفي مواجهة غادر فيها مبابي منذ الدقيقة (65).

نجم أرسنال يحرّض مبابي ويختار له الوجهة الأفضل

وفي سياق الحديث عن مستقبل مواطنه كيليان مبابي وانتقاله المرتقب إلى صفوف ريال مدريد، قال روبير بيريس بنبرة "المحرّض" في معرض لقاء مصوّر مع صحيفة "AS" الإسبانية: "أعتقد أنّ مبابي قادر على رفض ريال مدريد. أنا آسف يا كيليان، لكنك لم تكن أول لاعب يقول لا للريال".

وأضاف نجم أرسنال المميز: "لا أعرف ما هو القرار الذي سيتخذه (مبابي) في النهاية، لكنني أودّ القول إنني شخصياً سبق أن رفضت مدريد لأنه كان لديّ عرضان آخران. أنا متأكد من أنه لو لم تسنح لي الفرصة للذهاب إلى أرسنال أو يوفنتوس، لكنت ذهبت حتماً إلى ريال مدريد".

ورشّح أحد أيقونات "الغانرز" السابقين (62 هدفاً في 189 مباراة بين 2000 و2006)، الدوري والفريق المفضّل الذي يتوقّع تألق مبابي فيه: "الدوري الإنجليزي سيكون مناسباً له، وبعد ذلك أتوقّع أن يكون ليفربول فريقاً مثالياً له في ظل أجوائه "العائلية" المميزة، مع هيكلته وجماهيره المتوازنة التي ترفض تسليط الضغط، كما أنّني أتخيّل شراكة مرعبة له مع محمد صلاح في خط الهجوم".

وتصبّ تصريحات بيريس (50 عاماً) نجم أرسنال السابق، في خانة الرافضين لانتقال محتمل لمبابي إلى ريال مدريد، ولكن على ما يبدو أنّ اللاعب قد حسم أمره في انتظار النّطق رسمياً بذلك، وما يدلّ على ذلك سياسة مدربه الإسباني لويس إنريكي الجديدة، تجاهه، حيث بات دؤوبًا على استبداله خلال المباريات، أو البدء به احتياطيًا قبل إقحامه، إذ أشارت تقارير إلى أنّ ذلك يعود إلى قرار مبابي النهائي بمغادرة الفريق بنهاية عقده في يونيو/حزيران المقبل.

وحتى الآن أسهم كيليان مبابي بفاعلية واضحة في موسم باريس سان جيرمان الناجح، حيث اقترب معه من إحراز لقب الدوري الفرنسي للمرة الثانية عشرة في تاريخ النادي والثالثة تواليًا؛ إذ يتصدر ترتيب الدوري برصيد 62 نقطة وبفارق 12 نقطة كاملة عن ملاحقه المباشر بريست، مع تبقي 7 مراحل فقط عن نهاية البطولة، كما بلغ ربع نهائي دوري الأبطال، حيث سيصطدم بالعملاق الإسباني برشلونة ذهابًا في 10 أبريل/ نيسان الحالي بباريس وإيابًا في الـ 16 منه في برشلونة.

جدير بالذكر أنّ مبابي الذي بات يُتوقّع أن يكون لاعبًا مستقبليًا في صفوف ريال مدريد الإسباني انطلاقًا من الموسم المقبل، سجّل حتى الآن 38 هدفًا وقدّم 8 تمريرات حاسمة في 38 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

شارك: