نجم أتلتيكو مدريد يحدد مفاتيح الفوز على الريال في الديربي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-23 02:12
ستيفان سافيتش (يسار) يحتفل مع أنطوان غريزمان بعد فوز أتلتيكو مدريد على رايو فايكانو ببطولة الدوري الإسباني هذا الموسم 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أتلتيكو مدريد يعني "الأسرة" بالنسبة إلى ستيفان سافيتش؛ فهو الفريق الذي قضى بين صفوفه 9 مواسم، وخاض معه 269 مباراة، وهو يشعر بـ"القوة" وبأنه لا يزال "قادرًا على إعطاء المزيد" لهذا الفريق، الذي يستعد لخوض مواجهة مهمة يوم الأحد أمام ريال مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية "إفي"، الجمعة، وضع قلب الدفاع المونتينيغري صاحب الـ32 عامًا الطريق الذي ينبغي للفريق أن يسلكه من أجل الفوز باللقاء ضد الريال، قائلًا: "علينا أن نلعب بهويتنا. علينا أن نكون عدائيين. نحن نلعب في ملعبنا، وأمام جماهيرنا. علينا أن نستغل الفرص، وأن نذهب من أجل الفوز بالمباراة، لأننا نمتلك الجودة والقوة الكافية للخروج بالنقاط الثلاث".

وأضاف سافيتش في حديثه: "نحن بحالة جيدة. فقط باستثناء مباراة فالنسيا، التي لم نكن فيها بأفضل حالاتنا، فالفريق أدى بشكل جيد للغاية في دوري الأبطال (أمام لاتسيو الثلاثاء الماضي 1-1). وأرى الفريق بحالة جيدة".

وبسؤاله عن نقاط القوة التي تقلقه في ريال مدريد، أجاب سافيتش: "إنه فريق متماسك. نرى نتائجه هذا العام فهو يلعب حتى الثانية الأخيرة، لقد قلب النتائج في العديد من المباريات. (ريال) مدريد لديه الكثير من الجودة، ونحن نعلم ذلك، وجاهزون لمواجهته".

وتابع مدافع الأتلتي: "إنها مباراة يمكنك لعبها بأساليب مختلفة، قد نبدأ نحن في البداية بخطة دفاعية ثم يطبقون نفس الطريقة.. أعتقد أنها ستكون مباراة جيدة للغاية، وأتمنى أن نحصد نقاطها الثلاث"، مؤكدًا أهمية الفوز لتقليص فارق النقاط مع ريال مدريد؛ حيث يحتل الريال صدارة الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، فيما يأتي أتلتيكو سابعًا بـ7 نقاط.

وأبدى سافيتش إعجابه بما يقدمه الإنجليزي جود بيلينغهام من مستويات مميزة مع ريال مدريد، لكنه أكد إيمانه بقدرة فريقه على إيقاف نجم دورتموند السابق.

وبسؤاله عن الجدل التحكيمي الذي صاحب آخر مباراة ديربي بين ريال وأتلتيكو مدريد، قال سافيتش: "التفاصيل تحسم مباريات الديربي بالتأكيد.. تعرضت للطرد في (ديربي) الكأس ببطاقة صفراء ثانية، لكنهم أيضًا كانوا يستحقون الطرد (لم يحصل داني سيبايوس على بطاقة صفراء ثانية)، الآن لا يمكن تغيير تلك الأشياء. بالتأكيد الحكم لا يقصد الإضرار بفريق على حساب آخر، قد يخطئ، وأتمنى ألا تتكرر تلك الأخطاء مجددًا، خاصة في مباريات متوترة مثل الديربي".

وتطرق سافيتش للحديث عن مستقبله ومدى علاقته بنادي أتلتيكو مدريد، قائلًا: "دائمًا ما أعيش اليوم بيومه، لم أفكر أبدًا بعيدًا عن ذلك. وبكل صدق ولكي أكون صريحًا، فأنا دائمًا ما أتفق مع النادي، ولن تكون هناك أية مشكلة إذا أرادوا استمراري، وكذلك إذا كنا سننفصل، فلن تكون هناك أية مشكلة".

وبسؤاله عما تردد إعلاميًا عن حصوله على عروض سعودية هذا الصيف، قال سافيتش: "كانت هناك اتصالات، لكنها لم تكن مؤثرة، لأن رغبتي دائمًا كانت الاستمرار هنا، لأنني أشعر هنا أنني بحالة جيدة وأنني لاعب قوي".

وأبدى سافيتش استياءه من تراكم المباريات، مؤكدًا أن الأمر يتسبب في كثرة إصابات اللاعبين، ومُنوهًا بأن الوضع لن يتغير طالما "لم يجتمع اللاعبون الأهم في العالم" لفعل شيء ما.

شارك: