نجا من حادث سير مروع.. بن زية يعود إلى التدريبات بعد 7 أشهر

2021-06-08 09:01
بن زية يقترب من العودة إلى الملاعب (Twitter)
Source
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري ياسين بن زية، نجم نادي ديجون الفرنسي، الخميس، إلى تدريبات فريقه الجماعية لأول مرة بعد غياب استمر لأزيد من 7 أشهر، وبالتحديد منذ الحادث الذي تعرض له شهر مايو/ أيار 2020.

وكان لاعب أولمبيك ليون السابق فد تعرض لحادث سير مروع شهر مايو/ أيار من العام الماضي عندما كان يقود دراجة رباعية العجلات، وقالت وسائل إعلام فرنسية آنذاك إن اللاعب الجزائري نجا من الموت، بالنظر للإصابات الخطيرة التي تعرض لها.

بن زية دخل إلى المستشفى مباشرة بعد الحادي وبقي لفترة طويلة لعلاج إصاباته الخطيرة، وكانت أخطرها في يده اليسرى التي أنقذها الأطباء من البتر، واضطر نجم نادي فنبرخشة التركي للخضوع لعدة عمليات جراحية حتى يتمكن من استعمال يده مرة أخرى، كما خضع لعملية زراعة جلد أيضا.

وظهر لاعب الوسط المهاري في تدريبات نادي ديجون الناشط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بمعنويات عالية على أمل استعادة نشاطه الكروي، الذي كاد يتوقف منتصف العام الماضي، الذي اكتفى فيه بلعب 4 مباريات فقط، بعد أن انضم للنادي الفرنسي شهر كانون الثاني/ يناير 2020.

النجم الجزائري مر بفترة صعبة جدا خلال الأشهر الماضية وأصيب بالإحباط، بعد أن راودته شكوك بخصوص قدرته على العودة إلى الملاعب، دعمتها تقارير طبية غير حاسمة بخصوص إمكانية استعادة عمل يده، في انتظار حسم موعد عودته إلى المنافسة الرسمية.

وفي أول تعليق له على عودته إلى التدريبات، قال بن زية في تصريحات إعلامية: "لقد عدت من بعيد"، قبل أن يعود للتعليق عن مخلفات حادث السير المروع الذي تعرض له: "لقد كانت تجربة قاسية جدا بالنسبة لي.. كانت المرحلة الأصعب في حياتي".

وتابع: "على كل أنا سعيد بعودتي، أظن أنني سألعب بواق لليد على الأقل في الأسابيع الأولى"، وعن التاريخ المحتمل لعودته إلى المنافسة الرسمية، قال اللاعب الجزائري: "لا يوجد تاريخ معين حاليا".
بن زية 26 سنة تخرج من أكاديمية نادي أولمبيك ليون الفرنسي الشهيرة، ولعب له لثلاثة مواسم قبل أن يلعب بعدها لعدة أندية، على غرار ليل الفرنسي وفنربخشة التركي وأولمبياكوس اليوناني تباعا، قبل أن يحط الرحال مع نادي ديجون الفرنسي.

ورغم لعبه لمنتخبات فرنسا للشباب إلا أنه غيّر جنسيته الكروية سنة 2016 واختار اللعب مع منتخب الجزائر الأول، ولعب له منذ ذلك التاريخ 4 مباريات دولية سجل خلالها هدفا واحدا.


 

شارك: