نتائج كأس العالم ستؤثر في جوائز الفيفا لعام 2022

2022-12-25 23:35
ليونيل ميسي حصد كل شيء في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أن نتائج منافسات كأس العالم قطر 2022، ستؤثر في فوز بعض المرشحين بالجوائز، بعد إسهاماتهم مع منتخباتهم بتحقيق نتائج رائعة في المونديال.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن حفل توزيع الجوائز سيكون يوم 27 فبراير/ شباط 2023، وأن عملية التصويت لاختيار الأفضل للرجال والسيدات وبقية الجوائز لعام 2022 ستبدأ من يوم 12 يناير/ كانون الثاني 2023.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم: "كأس العالم قطر 2022 غيّر الكثير من الأمور، وأعلن لاعبون ومدربون عن أنفسهم في البطولة، وتلك الأمور ستؤثر في الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2022".

وأضاف الفيفا: "الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي، عززا سمعتهما بفضل كأس العالم، فالنهائي لم يكن فقط الأرجنتين ضد فرنسا، ولكن ميسي ضد مبابي، الماضي ضد المستقبل، سيكون توقعًا جريئًا أن نقول إن أيًا منهما لن يفوز بالجائزة".

وعن جائزة أفضل حارس مرمى تحدث الفيفا في تقريره: "دومينيك ليفاكوفيتش وإيميليانو مارتينيز حظيا بأفضل بطولة في حياتهما؛ إذ حصل الأخير على القفاز الذهبي، لكن هل سيظل هذا الأداء مستمرًا مع النادي؟ قد يكون الأوان قد فات لقلب الطاولة على الحرّاس الذين تألقوا في 2022 مع أنديتهم الكبيرة".

وذكر تقرير الفيفا أن كأس العالم 2022 سيؤثر كثيرًا في جائزة "أفضل مدرب في العالم"، وقال التقرير: "ليونيل سكالوني وتشكيله الفائز بكأس العالم، دفع به بالتأكيد إلى المنافسة تمامًا، كما نجح ديدييه ديشامب عام 2018، في حين أن إنجازات وليد الركراكي مع المغرب لا ينبغي أن تُنسى".

كما تطرّق تقرير الفيفا لجائزة "أفضل مشجعين"، وهي جائزة فريدة من نوعها من حيث أنها مخصصة للجماهير، ويتم التصويت عليها من قبل المشجعين، وتحدث التقرير: "قدّم المشجعون اليابانيون نموذجًا رائعًا من خلال تنظيف المدرجات من القمامة عقب المباريات، في حين أُشيدَ بالمشجعين المغاربة لاحتفالاتهم النابضة بالحياة والشاملة والفعالة". وتساءل الفيفا قائلاً: "هل يمكن أن تكون مظاهر الاحترام هذه من بين أكثر اللحظات المميزة في عام 2022؟".

وختم الفيفا تقريره بالحديث عن الجائزة الخاصة بإنجاز مهني متميز: "إذ أسهمت بطولة كأس العالم قطر في تحقيق إنجازات كثيرة؛ منها لعب ميسي عددًا من المباريات والدقائق الأكثر، وظهوره في نهائيات كأس العالم قائدًا أكثر من أي لاعب، وهو أفضل هدّافٍ للأرجنتين في المونديال، بالإضافة إلى أنّ كريستيانو رونالدو أصبح أول من يسجل في 5 نهائيات لكأس العالم، كما أنّ هناك أرقاما أخرى من لاعبين آخرين".

شارك: