ناصر الخليفي يشكك في قانونية الرافعات الاقتصادية لبرشلونة

2022-09-28 22:09
القطري ناصر غانم الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تداولت وسائل إعلام أوروبية تصريحات للقطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي، وصف فيها عملية بيع أصول نادي برشلون "بغير العادلة".

وكان برشلونة قد باع 25% من أصوله المستقبلية المتعلقة بحقوق بث الدوري الإسباني، إضافة إلى 49% من شركة النادي الداخلية "بارسا ستوديوز" من أجل رفع كفاءة النادي الاقتصادية.

ورغم أثقال النادي بالديون، فإن برشلونة تمكن من إبرام سلسلة تعاقدات قوية في الميركاتو الصيفي الماضي 2022 عبر جلب البولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا والفرنسي خوليس كوندي.

وشكّك الخليفي، في تصريحات نقلها موقع fotomob، في عملية بيع أصول برشلونة وقال: "هل هذا عادل؟ لا ليس عادلًا.. هل هذا قانوني؟ لست متأكدًا. إن سمح الاتحاد الأوروبي لبرشلونة بفعل ذلك سيقلده الجميع. أعتقد أن الاتحاد الأوروبي سينظر في الأمر".

وتمكن برشلونة من الاستفادة على أكمل وجه من رافعاته الاقتصادية، حيث أبرم الفريق العديد من الصفقات التي أعادته للطريق الصحيح، وبات منافساً جدياً على البطولات محليا وقارياً.

وتعاقد برشلونة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بارين ميونيخ الألماني مقابل 45 مليون يورو والبرازيلي رافينيا من ليدز يونايتد الإنجليزي مقابل 58 مليون يورو والفرنسي جول كوندي من إشبيلية مقابل 50 مليون يورو، كما ضم الإيفواري فرانك كيسيه والدنماركي أندرياس كريستانسن والإسباني هيكتور بيليرين في صفقات انتقال حر.

شارك: