نادي بريست يكشف عن السبب "الحقيقي" للتعاقد مع بلايلي

2022-02-05 01:22
مدير بريست الرياضي غريغوري لورنزي (يمين) شارك في تقديم الجزائري يوسف بلايلي كصفقة جديدة للنادي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد المدير الرياضي لبريست الفرنسي، غريغوري لورنزي، بالجزائري يوسف بلايلي، الوافد الجديد إلى النادي في موسم الانتقالات الشتوية 2022، واصفًا إياه باللاعب المهم والشهير، والذي تسبب في ضجّة إعلامية وجماهيرية كبيرة.


وقال لورنزي في تصريحات لإذاعة "مونت كارلو" الدولية، أمس الخميس 3 فبراير/ شباط: "أحدث تعاقدنا مع يوسف بلايلي ضجة كبيرة، لم نكن نتوقع مثل هذا الحماس، إنه أمر رائع لبريست، لكن الشيء الأكثر أهمية سيكمن في إسهامه الرياضي داخل الملعب".


المدير الرياضي لنادي بريست غريغوري لورنزي: تعاقدنا مع الجزائري يوسف بلايلي لأسباب رياضية


وذكر لورنزي أن أسباب التعاقد مع بلايلي كانت رياضية بحتة وليست للترويج للنادي كما يزعم بعضهم، وصرح قائلًا: "من الناحية الرياضية هو لاعب رائع، قدّم مستويات كبيرة مع منتخب الجزائر، إنه لاعب مهم".


وتحدّث لورنزي عن الزخم الكبير الذي أحدثه وصول بلايلي، وقال: "إنه لاعب يتمتع بشعبية جارفة في إفريقيا، وهذا سيفيد النادي كثيرا"، وأردف: "النادي سيستفيد من ذلك بالحصول على مشجعين جدد، لم نكن نتوقع كل هذه الضجة. هذا الأمر رائع للنادي".

المدير الرياضي لبريست غريغوري لورنزي يتحدث عن صفقة التعاقد مع الجزائري يوسف بلايلي

بريست: سنمنح بعض الوقت ليوسف بلايلي من أجل التأقلم


أردف لورنزي قائلا: "سنمنح بلايلي بعض الوقت للتأقلم من أجل أن يظهر بالمستويات التي نتوقعها منه"، قبل أن يشير إلى أنه كان يريد ضم اللاعب منذ فترة، لكن ذلك لم يحصل إلا بعد بيع النادي لنجمه الفرنسي رومان فايفر إلى أولمبيك ليون.


وأضاف لورنزي عن تواصله مع بلايلي: "كانت لنا اتصالات باللاعب وممثليه منذ افتتاح الميركاتو، لكن انتدابه كان مرتبطا برحيل أحد لاعبينا، كان من المستحيل ضمه في تلك الفترة، لكن مغادرة رومان فايفر سمحت لنا بحسم هذه الصفقة".

وعن شخصية بلايلي، أضاف لورنزي: "بلايلي شخص عاطفي. تحدثت إليه عدة مرات، وأعرف أنه يحتاج إلى معاملة خاصة حتى يقدم أفضل مستوى، يحتاج إلى الشعور بالاهتمام وإلى بيئة يشعر فيها بالرضا".
 

واختتم لورنزي حديثه، قائلا: "بريست هو نادٍ عائلي، ويمكن أن يكون نقطة انطلاق بالنسبة له (بلايلي) بعد تجربته السابقة السيئة في أوروبا مع أنجيه"، قبل أن يؤكد سعي النادي إلى جلب عائلة بلايلي للإقامة معه بفرنسا، وصرح: "والده وعائلته سينضمون إليه في بريست.. هذا الأمر مهم بالنسبة له".

شارك: