ناديان إنجليزيان يستهدفان أسينسيو.. وريال مدريد يحدد بديله

2022-07-06 15:24
الإسباني ماركو أسينسيو يحظى باهتمام ناديي ليفربول وأرسنال الإنجليزيين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل الجناح الأيمن لنادي ريال مدريد، الإسباني ماركو أسينسيو، ، دائرة اهتمام العديد من الأندية لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا، وذلك قبل نهاية عقده مع الملكي الإسباني بعام واحد.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن ناديي ليفربول وأرسنال الإنجليزيين يرغبان في ضم أسينسيو، تزامنًا مع منافسة بطل الدوري الإيطالي، نادي ميلان، على ضم اللاعب صاحب الـ26 عاما.

ريال مدريد يفتح باب الرحيل للاعبه الإسباني ماركو أسينسيو

ووفقًا لموقع "كالتشيو ميركاتو" فإن نادي ريال مدريد حدّد بالفعل سعر بيع أسينسيو قبل نهاية عقده بعام واحد، ويرغب في الحصول على 25 مليون يورو قبل الموسم الأخير المتبقي في عقد اللاعب.

ماركو أسينسيو يشكر متابعيه على الدعم والمساندة

ووفقًا لمصادر متعددة، فإن ريال مدريد يريد الاستفادة المادية من اللاعب؛ لكي لا يرحل مجانًا، خاصة مع عدم وجود رغبة لدى النادي في الدخول بمفاوضات التجديد؛ بسبب تراجع أدوار اللاعب مع الفريق.

الإسباني ماركو أسينسيو يخفض مطالبه ويختار ليفربول 

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن أسينسيو قرر تخفيض مطالبه المالية، لتكون بين 6 إلى 7 ملايين يورو سنويًا، وذلك من أجل جذب الأندية لضمه، لكنه وضع شرطًا يتعلق بالنادي الذي سينضم إليه؛ إذ يريد أن يكون النادي الذي سينضم إليه ممتلكا لمشروع طموح، ويضمن له المشاركة.

وأوضح المصدر ذاته أن اللاعب يراهن على الانتقال لنادي ليفربول واللعب تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب، حتى إن كلفه الأمر الحصول على راتب أقل من الذي يحصل عليه في نادي ريال مدريد.

الألماني سيرج غنابري بديلًا لماركو أسينسيو في ريال مدريد

وكشف المصدر ذاته أن نادي ريال مدريد يفكر في ضم جناح بايرن ميونيخ الألماني، سيرج غنابري، في حال بيع أسينسيو؛ إذ يراه النادي البديل المناسب.

ويحظى الدولي الألماني غنابري أيضًا باهتمام من مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين، وينتهي عقد اللاعب مع بايرن في صيف العام المقبل 2023، ولم يجدد عقده حتى الآن مع ناديه رغم أنه ما يزال موجودًا ضمن اهتمامات النادي البافاري.

ما الإضافة التي من الممكن أن يقدمها الألماني سيرج غنابري في حال انضمامه لريال مدريد؟

سجل غنابري 17 هدفًا، وقدّم 10 تمريرات حاسمة، خلال 45 مباراة لعبها مع بايرن ميونيخ في كل المسابقات الموسم الماضي (2021-22)، وهذا ما يجعله قادرًا على تقديم الإضافة للملكي في مركز الجناح الأيمن الذي لن يشغله بتشكيلة الفريق في حال رحيل أسينسيو، سوى البرازيلي رودريغو غويس والإسباني لوكاس فاسكيز، بحسب ما يشير إليه متابعون.

ويجيد جنابري أدوارًا دفاعيةً إلى جانب أدواره الهجومية، كما أنه يلعب في 3 مراكز أخرى، هي المهاجم الوهمي وصانع اللعب ووسط الملعب الأيمن، ما سيمنح مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مرونة في توظيف اللاعب السابق لأرسنال.

شارك: