نابولي يحيي الذكرى الأولى لوفاة مارادونا

2021-11-29 13:02
تمثال لأسطورة كرة القدم دييغو أرماندو مارادونا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

كرم نادي نابولي النجم الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا بوضع تمثال له في الملعب الذي حمل اسمه منذ العام الماضي، وذلك في حفل شارك فيه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، قبل انطلاق مباراة الفريق أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي مساء الأحد 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي انتهت بفوز نابولي برباعية نظيفة.

وبعد أيام قليلة من مرور عام على وفاة مارادونا، قدم نابولي رسميا تمثالا للنجم الراحل بالحجم الطبيعي وبنفس الوزن الذي حصل به مع منتخب الأرجنتين على كأس العالم عام 1986 في المكسيك (72 كيلوغراما) للجمهور في ملعب مارادونا.

وأُهدي التمثال للنادي من قبل ستيفانو سيسي، وهو مدير أعمال وصديق مارادونا، ويظهر التمثال الأسطورة الراحل وهو يركض بالكرة على الرقم (10).

فعالية مميزة لإحياء ذكرى أسطورة كرة القدم دييغو أرماندو مارادونا

ونظم نادي نابولي، الذي يتصدر الدوري الإيطالي، فعالية لإحياء ذكرى نجمه الراحل، شارك فيها بجانب إنفانتينو، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، جابرييل جافينا؛ ورئيس دوري الدرجة الأولى الإيطالي، باولو دال بينو؛ وعمدة نابولي، جايتانو مانفريدي؛ بالإضافة إلى زملاء سابقين لمارادونا، مثل جوزيبي بريسكولوتي وسالفاتوري باني.

جدير بالذكر أن مارادونا لعب لصالح نابولي 7 مواسم في تاريخه، حصل خلالها على لقب الدوري مرتين وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الإيطالي وكأس إيطاليا.

نابولي يُحيي ذكرى مارادونا قبل مواجهة لاتسيو
 

وأقيم الحفل أمام قرابة 60 ألف متفرج ملأوا مدرجات ملعب مارادونا، ولم يتوقفوا عن ترديد اسمه. وارتدى لاعبو نابولي، كما فعلوا منذ بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، قميصا خاصا يحمل وجه دييغو.

شارك: