نابولي يحقق فوزا ثمينا على ميلان ويصعد للمركز الثاني

2021-12-20 01:18
لاعبو نابولي يحتفلون خلال فوزهم على ميلان في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي نابولي فوزا ثمينا على مضيفه ميلان بهدف نظيف، في المباراة التي أُقيمت بينهما يوم السبت 19 ديسمبر/ كانون الأول، لحساب الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي، ليقتنص المركز الثاني على سلم ترتيب البطولة المحلية من ميلان بفارق الأهداف، بعد أن رفع رصيده إلى 39 نقطة.

وأنهى نادي الجنوب الإيطالي الشوط الأول متقدما بهدف مبكر حمل توقيع المقدوني الشمالي إليف إلماس الذي استغل ركلة ركنية حولها برأسه في الشباك عند الدقيقة الخامسة، وكان زلاتان إبراهيموفيتش قريبا من إدراك التعادل في الدقيقة 18، لكن رأسيته مرت بمحاذاة القائم الأيسر لنابولي.

وأنقذ دافيد أوسبينا، حارس نابولي، فرصة محققة لنادي ميلان في الدقيقة 48، بتصديه لتسديدة قوية من إبراهيموفيتش، محولا الكرة بصعوبة إلى ركلة ركنية، وواصل ميلان محاولاته في الدقائق التالية، وصوب أوليفييه جيرو رأسية تجاوزت العارضة بقليل في الدقيقة 73، وفي المقابل، اعتمد نابولي على الهجمات المرتدة، لكن الفرص التي أتيحت له لم ترتقِ لتشكل خطرا حقيقيا على مرمى ميلان الذي اندفع في الدقائق الأخيرة من المباراة للهجوم، من دون أن تفلح محاولاته لإدراك التعادل.

فيورنتينا يتعادل مع ساسولو

شهد اليوم ذاته تعادل فيورنتينا مع ضيفه ساسولو 2-2، في مباراة مثيرة أنهى ساسولو شوطها الأول متقدما بهدفي جيانلوكا سكاماكا (ق32) ودافيد فراتيسي (ق37)، قبل أن ينتفض فيورنتينا بهدفي دوشان فلاهوفيتش (ق51) ولوكاس توريرا (ق61)، ثم اضطر للاكتفاء بالتعادل بعد طرد لاعبه كريستيانو بيراغي (68).

وبهذه النتيجة، رفع فيورنتينا رصيده إلى 31 نقطة احتل بها المركز السادس، وتوقف رصيد ساسولو عند 24 نقطة حل بها في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري الإيطالي.

سبيزيا وإمبولي يتعادلان في مباراة الأهداف العكسية

عاد إمبولي بنقطة من مواجهة مضيفه سبيزيا بعد تعادلهما 1-1، في مباراة انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي، ثم تقدم سبيزيا بهدف ريكاردو ماركيزا، لاعب إمبولي، بالخطأ في مرماه (ق50)، قبل أن يرد ديميتريس نيكولاو، لاعب سبيزيا، الدين لإمبولي بتسجيله التعادل للضيوف بالخطأ في مرمى فريقه أيضا.

وبهذه النتيجة رفع إمبولي رصيده إلى 27 نقطة احتل بها المركز التاسع، واحتل سبيزيا المركز السابع عشر برصيد 13 نقطة.

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم أيضا، فشل سامبدوريا في الحفاظ على تقدمه أمام ضيفه فينيزيا بهدف مانولو غابياديني في الدقيقة الأولى، بتلقيه هدفا عن طريق توماس هنري في الدقيقة 87، ليحتل المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن فينيزيا (السادس عشر).

وحقق تورينو فوزا صعبا على هيلاس فيرونا بهدف نظيف، في مباراة شهدت طرد جيانجيا كومو مجناني لاعب فيرونا (ق25)، وبعد دقيقة سجل توماسو بوبيغا هدف المباراة الوحيد لفريقه تورينو الذي رفع رصيده إلى 25 نقطة احتل بها المركز العاشر، بينما تجمد رصيد هيلاس فيرونا عند 23 نقطة احتل بها المركز الثالث عشر.

شارك: