نابولي يتسيّد كبار أوروبا بفضل إحصائية فريدة

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-30 22:11
الأوروغواياني ماتياس أوليفيرا مدافع نابولي صاحب هدف التقدم على حساب ساليرنيتانا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم نابولي موسمًا مميزًا بكل المقاييس ولا سيما في الدوري الإيطالي، الذي تسيّده وما زال بفارق شاسع أمام أقرب ملاحقيه، لينعكس مردوده القوي وعروضه الباهرة على الأرقام والإحصائيات، التي ما انفكّ يغازلها ويحيّنها.

إحصائية فريدة وجديدة احتكرها فريق الجنوب الإيطالي وتفوّق من خلالها على جميع كبار "القارة العجوز"، عندما بات الفريق الأكثر تسجيلًا للأهداف بالرأس برصيد 17 هدفًا هذا الموسم على مستوى الدوريات الخمسة الكبرى، وذلك إثر توقيع مدافعه الأوروغواياني ماتياس أوليفيرا هدف التقدم من رأسية في مواجهة ساليرنيتانا في الدقيقة (62).

إحصائية لافتة من جملة مؤشرات عديدة ذات الدلالات القوية، والتي حققها فريق المدرب المحنك لوتشيانو سباليتي هذا الموسم، ومنها توقيعه 25 انتصارًا و4 تعادلات و3 هزائم فقط.

وبالحديث عن الأهداف المسجلة للبارتينوبي، تلوح إحصائية أخرى طريفة، تتمثل في توقيعهم 68 هدفًا حتى الآن، انقسمت بالتساوي بين داخل ملعبهم "دييغو مارادونا" وخارجه بـ34 هدفًا في كل جانب، كما أنّ الغريب هو قبول نابولي أهدافًا على ملعبه أكثر من خارجه (14 هدفًا مقابل 8).

كما حقق نابولي متصدر الدوري الإيطالي بفارق 18 نقطة عن وصيفه لاتسيو وبفارق أهداف بلغ 20 هدفًا (46+)، جامعًا في رصيده 79 نقطة، واللافت أنه جمع نقاطًا من خارج ملعبه أكثر من داخله (43 نقطة مقابل 36).

ورغم تعادله اليوم أمام ضيفه ساليرنيتانا بنتيجة (1-1) قبل ست مراحل فقط عن نهاية الدوري، فإنّ تتويج نابولي بلقب الـ"سكوديتو" بعد 33 عامًا من الترقب، أصبح مسألة وقت لا أكثر.

شارك: