ساليرنيتانا يفرض التعادل على نابولي ويؤجّل تتويجه

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-01 02:06
الجورجي كفيتشا كفاراتسخيليا نجم نابولي يتحسّر على نتيجة التعادل مع ساليرنيتانا وتأجيل حلم التتويج بالدوري (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أهدر نابولي فرصة حسم تتويجه بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 33 عاماً، بتعادله مع ضيفه ساليرنيتانا 1-1 في منافسات المرحلة الثانية والثلاثين الأحد.

واحتاج نابولي الذي يحلّق في صدارة جدول ترتيب الدوري إلى الفوز بعد خسارة مطارده المباشر لاتسيو أمام مضيفه إنتر 1-3 في وقت سابق اليوم، ليحقق لقبه الثالث في "سيري أ" قبل ست مراحل من اختتام الموسم. لكن تسديدة رائعة من لاعب ساليرنيتانا السنغالي بولاي ديا في الشباك (84)، أجّلت تتويج نابولي الذي كان متقدماً بهدف الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا (62).

يوفنتوس يعجز عن افتكاك المركز الثاني

عجز يوفنتوس عن افتكاك المركز الثاني وفشل في استثمار سقوط لاتسيو، بعد أن انقاد للتعادل أمام بولونيا بهدف لمثله في ملعب "ريناتو ديلارا".

ونجح صاحب الأرض مبكراً في افتتاح باب التسجيل من ركلة جزاء أثارت جدلاً كبيراً حول صحتها نفّذها بنجاح ريكاردو أورسوليني في الدقيقة (10)، وأتيحت فرصة تعديل النتيجة أمام البولندي أركاديوز ميليك من نقطة الجزاء أيضاً ولكنه أهدر الركلة برعونة في الدقيقة (31) قبل أن يعود ويكفّر عن خطئه بإدراك التعادل من تسديدة يسارية قوية في الدقيقة (61).

ورفع يوفنتوس رصيده في المركز الثالث إلى 60 نقطة متخلفاً بنقطة يتيمة عن لاتسيو، في حين بقي بولونيا ثامناً برصيد 45 نقطة.

إنتر يهزم لاتسيو ويشعل المراكز الأوروبية

من جانبه، حقق إنتر ميلان فوزاً مثيراً بعد أن قلب النتيجة على ضيفه لاتسيو، لينتصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت على ملعبه "جوزيبي مياتزا".

وتقدّم لاتسيو في النتيجة بالهدف الأول عبر المهاجم البرازيلي فيليبي أندرسون عند الدقيقة (30)، فيما نجح إنتر ميلان في قلب الطاولة بتسجيله 3 أهداف عبر لاوتارو مارتينيز في الدقيقتين (78 و90)، وروبن غوسينس في الدقيقة (83) محققاً هذا الانتصار المهم.

وبدأت الإثارة في مباراة إنتر ولاتسيو منذ الدقائق الأولى في الشوط الأول، لينجح لاتسيو في تسجيل الهدف الأول عن طريق فيليبي أندرسون عند الدقيقة (30)، بعدما تلقى الأخير كرة داخل منطقة الجزاء، ليضعها بكل ثقة على يمين حارس المرمى.

ونجح إنتر ميلان في إدراك التعادل، عبر مارتينيز الذي استقبل كرة بينية أمامية من روميلو لوكاكو المحاصر من المدافعين، ليدخل منطقة الجزاء قبل أن يضع الكرة بكل ذكاء في الشباك عند الدقيقة (78).

وفاجأ إنتر ميلان ضيفه لاتسيو بقلب النتيجة، بعد تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة (83) عبر روبن غوسينس، الذي استقبل عرضية لوكاكو ليضعها من وضعية رائعة في المرمى، قبل أن يتعرض للإصابة.

ولم يتوقف جنون إنتر ميلان عند هذا الحد؛ إذ تمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (90) من عمر المواجهة، بعد انفراده بالمرمى قبل أن ينجح في مراوغة الحارس واضعاً الكرة بثبات في الشباك الفارغة، لينتهي اللقاء بفوز إنتر ميلان بنتيجة 3-1.

وبهذه النتائج الحاصلة، ما يزال نابولي يحلّق بالصدارة برصيد 79 نقطة وبفارق 18 نقطة كاملة عن ملاحقه لاتسيو، في الوقت الذي رفع فيه إنتر ميلان رصيده إلى (57) نقطة، ليصعد مركزين ويحتل المركز الرابع متفوقاً بفارق الأهداف عن ميلان الخامس وروما السادس، لتشتعل المراكز الإيطالية المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

شارك: