مَن فيراتي الجزائر الذي يخطط نادي ميلان للتعاقد معه؟

2023-03-03 23:53
يضم منتخب الجزائر لأقل من 18 سنة عدة مواهب (Faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد لاعب منتخب الجزائر تحت 18 عاما ونجم نادي أجاكسيو الفرنسي، مهدي بوش هيرانتز، ليصنع الحدث وسط الجماهير الجزائرية، بعد وجوده في الفترة الماضية للمرة الأولى في الفريق الأول للنادي الكورسيكي، ويبصم على أول مشاركة له في الدوري الفرنسي للدرجة الأول بسن الـ19 عاما، وهو الذي يصنفه متابعون في خانة اللاعبين الواعدين، بدليل تخطيط ميلان لضمه.

ووقع اللاعب الجزائري عقدا احترافيا مع نادي أجاكسيو صيف 2021 يمتد إلى غاية شهر يونيو/ حزيران 2027، لكنه اكتفى بالظهور في مناسبتين مع الفريق الأول لحد الآن، وكان ذلك خلال مواجهتي نيس ولوريون في المرحلتين الـ23 والـ24 من "الليغ 1" يومي 10 و19 فبراير/ شباط الماضي، وسط توقعات متابعين بـأن يبصم على مشوار احترافي مميز مستقبلا.

ويشبه متابعون لكرة القدم الفرنسية اللاعب الجزائري الواعد بنجم منتخب إيطاليا ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ماركو فيراتي، لتشاركه معه في البنية البدنية والمستويات الفنية، ولعل أبرزها إجادته للعب في مركز وسط الميدان المدافع بمهارة فنية عالية، بعيدا عن الصورة النمطية المعروفة لهذا المركز، حيث يتمتع بمهارات عالية بالنسبة إلى لاعب خط الوسط المدافع.

مهدي بوش وقَّع أول عقد احترافي في مسيرته مع نادي أجاكسيو

ويجيد نجم أجاكسيو، برأي محللين، القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية في الوقت نفسه، حيث يلعب في غالب الوقت أمام خط الدفاع ويكون أول من يستلم الكرة من أجل بناء الهجمات، كما يبذل مجهودات كبيرة في قطع الكرة، ما جعل الكثير من المتابعين يشبّهونه بالإيطالي فيراتي.

ووضع نادي ميلان الإيطالي اللاعب الجزائري ضمن مخططاته لتدعيم صفوفه، ومنذ العام الماضي حين تم تداول الخبر في وسائل الإعلام الفرنسية والإيطالية، على الرغم من أن بوش لم يكن آنذاك قد دخل قائمة الفريق الأول لنادي أجاكسيو، ما يبرز، حسب متابعين، موهبته الكبيرة، ولم يكن ميلان النادي الوحيد الذي اهتم بضم بوش، بل كان إلى جانبه نادي كالياري، المعروف بضمه للاعبين شباب موهوبين قبل إعادة تسويقهم مستقبلا.

وبرز بوش بشكل لافت مع منتخب الجزائر تحت 18 عاما خلال ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2021 (جرت الصيف الماضي بعد تأجيلها بسبب جائحة كورونا)، خاصة عندما قاد "الخضر" للفوز على منتخب إسبانيا في مرحلة المجموعات بهدف دون رد (1-0)، بعد أن سجل هدف الفوز في مرمى منتحب بلد والده.

وولد مهدي بوش هيرانتز في 20 يناير/ كانون الثاني 2004 بالعاصمة الفرنسية باريس، من أب إسباني وأم جزائرية، ويتيح له هذا الأمر اللعب مع ثلاثة منتخبات، فرنسا وإسبانيا والجزائر، لكن لاعب خط الوسط الموهوب اختار اللعب مع المنتخب الجزائري، وشارك مع منتخب الجزائر تحت 18 عاما خلال ألعاب البحر المتوسط التي جرت بوهران صيف العام الماضي.

يجدر الذكر أن مهدي بوش ليس اللاعب الجزائري الوحيد في نادي أجاكسيو، حيث يلعب إلى جانب نجم منتخب الجزائر الأول، يوسف بلايلي، وأنتوني خليفة (17 عاما) أحد أبرز اللاعبين الصاعدين في النادي الكورسيكي.

شارك: