مينوتي: من المستحيل أن يدرب غوارديولا الأرجنتين!

2021-11-12 11:45
المدرب الأرجنتيني سيزار لويس مينوتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث المدرب الأرجنتيني الشهير سيزار لويس مينوتي بشكل صريح وحاسم خلال مداخلة مع شبكة "إي إس بي إن" التلفزيونية الإسبانية عبر الهاتف مساء الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني، عندما سألته عن إمكانية إشراف المدرب الإسباني بيب غوارديولا على منتخب التانغو خلال الفترة القادمة.

وردا على سؤال موجه من مقدم البرنامج حول إمكانية أن يشرف المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي على تدريب منتخب الأرجنتين في المستقبل رد مينوتي باقتضاب قائلا: "مستحيل".

وقال مينوتي: "ربط مدرب مانشستر سيتي الحالي في عدة مناسبات بتدريب منتخب الأرجنتين لكن هذا مستحيل"، مستدركا "وحتى تشيكي تابيا (رئيس الإتحاد الأرجنتيني ) كشف أن المفاوضات مع غوارديولا بهذا الشأن أغلقت من أول إتصال". وأكد مينوتي أن: "غوارديولا لن يقبل المنصب دون إبداء الأسباب"، وشدد أن: "المدرب الإسباني لن يتولى مقاليد الأرجنتين بأي حال من الأحوال".

وحول هذا الموضوع تحدث النجم الأرجنتيني السابق أوسكار روجيري أيضًا قبل بضعة أشهر وكانت تصريحاته على نفس المنوال قائلا: "البرازيل يجب أن يكون مدربها برازيليا والأرجنتين يجب أن يكون مدربها أرجنتينيا".

وكان مينوتي وصف غوارديولا قبل عدة سنوات بـ"تشي جيفارا" كرة القدم، حيث قال عنه: "لطالما قلت إن الثائر يفوز أو يموت وهو يدافع عن فكرته و بيب يواصل الصمود، هو لن يغير طريقة لعبه، هو يريد اللعب بطريقة جميلة، هو يريد امتلاك المساحات ويريد الاستحواذ على الكرة".

ويعتبر سيزار لويس مينوتي الذي ولد عام 1938 ولعب لعدة أندية في قارة أمريكا الجنوبية من بينها بوكا جونيور الأرجنتيني ونادي سانتوس البرازيلي، وهو المدرب الذي قاد منتخب الأرجنتين في العام 1978 لإحراز أول لقب له في تاريخ كأس العالم، كما قاد منتخب الأرجنتين لتحقيق بطولة كأس العالم للناشئين عام 1979 حيث برز نجم مارادونا في تلك البطولة.

وعلى مستوى الأندية درب مينوتي عدة فرق أبرزها برشلونة الإسباني، وحقق مع النادي الكتالوني ثلاث بطولات (كأس إسبانيا مرة واحدة ولقب الدوري الإسباني مرة وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة)، ودرب بوكا جونيور وريفر بليت الأرجنتيني، وأتلتيكو مدريد الإسباني وسامبدوريا الإيطالي، وكان آخر عهد له في التدريب عام 2007.

شارك: