ميلان يقلب الطاولة على إنتر ويحقق الفوز بالديربي

2022-02-06 01:42
فرحة لاعبي ميلان بعد هدف جيرو الثاني بمرمى إنتر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل الفرنسي أوليفيه جيرو (34 عامًا) هدفين لصالح ميلان، وقاده لانتزاع فوز ثمين من ميدان جاره إنتر ميلان 2-1، سهرة اليوم السبت 5 فبراير/ شباط، ضمن مباريات الأسبوع الـ24 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعلى أرضية ملعب "جيوزيبي مياتزا" بمدينة ميلانو، أنهى إنتر ميلان "حامل اللقب" الشوط الأول متقدمًا بهدف من صناعة التركي هاكان تشالهان أوغلو، سجله الكرواتي إيفان بيريسيتش عند الدقيقة 38.
 

لكن ميلان باغت خصمه في الشوط الثاني وقلب الطاولة على إنتر بفضل هدافه جيرو، الذي سجل الهدفين بغضون أربع دقائق؛ الأول حين انقضّ على الكرة عند القائم الأيمن وحولها إلى الشباك بعد تسديدة من زميله البديل الإسباني إبراهيم دياز، ارتدت من أقدام الدفاع (75)، والهدف الثاني بعد تمريرة من دافيدي كالابريا أخذها بمهارة وسددها بذكاء عن يمين الحارس (78)، معززاً رصيده التهديفي إلى 7 أهداف في موسمه الأول في الدوري الإيطالي.

وخطف "روسونيري" أول فوز في مسابقة الدوري الإيطالي ضد الإنتر منذ أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020، كما أن ميلان حقق فوزه الأول في آخر ثلاث مباريات رغم غياب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عن مواجهة الفريق الذي دافع ابن الأربعين عاماً عن ألوانه بين عامي 2006 و2009، بعدما انضم اليه عقب إنزال يوفنتوس إلى الدرجة الثانية بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج.

وقلّص ميلان الفارق مع الإنتر المتصدر إلى نقطة واحدة، بعد رفع رجال المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي رصيدهم إلى 52 نقطة، مقابل 53 لكتيبة المدرب الإيطالي الآخر سيميوني إنزاغي الذي ظل في الترتيب الأول رُغم الخسارة.
 

بدوره مُني إنتر ميلان بأول هزيمة في الدوري الإيطالي منذ أن خسر في ميدان لاتسيو "الأولمبيكو" بالجولة الثامنة أكتوبر الماضي بنتيجة 3-1، إذ حقق منذ ذلك الحين 11 انتصارًا و3 تعادلات في سلسلة لا هزيمة استمرت لـ14 مباراة.

ولم يكن الفوز على إنتر لصالح ميلان فقط نتيجة تقليصه الفارق الذي يفصله عن جاره إلى نقطة فقط، لكن مع خوضه مباراة أكثر من "نيراتزوري"، أعاد فريق ستيفانو بيولي الأمل لكل من نابولي وأتالانتا وحتى يوفنتوس بالمنافسة على اللقب.

وستكون الفرصة قائمة أمام نابولي لتقليص الفارق الى نقطة أيضاً في حال فوزه على مضيفه فينيسيا الأحد، فيما سيقترب أتالانتا ويوفنتوس بفارق 7 و8 نقاط توالياً، في حال فوزهما على كالياري وفيرونا الأحد أيضاً.

شاهد أهداف وملخص مباراة ميلان وإنتر 2-1


 


روما يتعادل أمام جنوى في المباراة 100 لمورينيو

 

وبشكل مثير للجدل، انتهت مباراة جوزيه مورينيو الـ100 كمدرب لفريق ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعدما ألغى الحكم هدفا لفريقه روما في الدقيقة الأخيرة، ليتعادل 0-0 مع عشرة لاعبين من ضيفه جنوى الذي يصارع للنجاة من الهبوط.

وبدا أن نيكولو زانيولو أحرز هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة بتسديدة في الزاوية السفلى من المرمى، لكن الحكم روساريو أبيسو ألغاه بسبب خطأ على تامي أبراهام في بناء الهجمة بعد مشاهدة الواقعة في شاشة على جانب الملعب. وحصل الدولي الإيطالي الغاضب على الإنذار الثاني بعدها بلحظات بسبب الاعتراض وركل إحدى لوحات الإعلانات في أثناء خروجه من الملعب.

ويحتل روما المركز السادس برصيد 39 نقطة مقابل 14 نقطة لجنوى في المركز قبل الأخير، متأخرا بفارق أربع نقاط عن منطقة الأمان. وكان مورينيو يتطلع لمعادلة الرقم القياسي للانتصارات في أول مئة مباراة لمدرب في الدوري والمسجل باسم أنطونيو كونتي برصيد 62 انتصارا، لكنه خرج بنقطة واحدة فقط أمام جنوى الذي انتصر مرة واحدة طوال الموسم رغم طرد ليو أوستيغارد لاعب الضيوف منتصف الشوط الثاني.
 

لاتسيو يضرب فيورنتينا بالثلاثة
 

وصعد لاتسيو بقيادة مدربه الإيطالي المخضرم ماوريسيو ساري، إلى المركز السادس بفوزه خارج ميدانه بملعب "أرتيميو فرانكي" أمام فيورنتينا 3-0، ليرفع نسور العاصمة رصيدهم إلى 39 نقطة، مقابل 36 نقطة للفيولا في المركز الـ8.
 

وسجّل الصربي سيرجي سافيتش ميلينكوفيتش الهدف الأول للاتسيو في الدقيقة 53 من الشوط الثاني، وأضاف زميله المهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي الثاني بالدقيقة 71، فيما اختتم الثلاثية كريستيانو بيراغي مدافع الفيولا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 81.

شارك: