ميلان يطلق كأس الراحل سيلفيو برلسكوني

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-06 14:56
الراحل سيلفيو برلسكوني الرئيس التاريخي لنادي ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ميلان الإيطالي، إجراء مواجهة سنوية تحمل لقب كأس "سيلفيو برلسكوني" تكريماً لرئيسه الأسطوري المتوفي في وقت سابق من هذا العام.

وقال ميلان الإيطالي إن النسخة الأولى من الكأس السنوية ستقام في الثامن من أغسطس/ آب المقبل، والتي ستجمع بين ميلان ومنزا الذي أنهى مسابقة الدوري الإيطالي الموسم الماضي في المركز الحادي عشر.

وتوفي برلسكوني، رئيس الوزراء الإيطالي ورئيس نادي ميلان سابقًا في 12 يونيو/ حزيران الماضي عن عمر 86 عامًا، في مستشفى سان رفائيلي في مدينة ميلانو، وجاءت وفاته بسبب مرض سرطان الدم الذي كان يعاني منه منذ فترة.

ميلان يواجه مونزا في كأس برلسكوني

وترأس الراحل نادي ميلان المنافس في الدوري الإيطالي 31 عامًا بعدما اشتراه عام 1986 وباعه عام 2017 إلى مستثمر صيني مقابل 740 مليون يورو.

ويعتبر برلسكوني أنجح رئيس نادٍ في تاريخ ميلان، حيث حقق الروسونيري معه خلال 30 عامًا، 28 بطولة، الدوري الإيطالي 8 مرات، وكأس إيطاليا مرة، والسوبر الإيطالي 6 مرات، ودوري أبطال أوروبا 5 مرات، والسوبر الأوروبي 5 مرات، والكونتيننتال مرتين، ومونديال الأندية مرة.

وصنع برلسكوني مجده مع ميلان خلال 3 عقود من الزمن، أنفق خلالها 715 مليون يورو للتعاقد مع لاعبين، وأنعش خزائن النادي بـ961 مليونًا من عمليات البيع.

وتولى برلسكوني رئاسة الوزراء الإيطالية 4 مرات منذ 1990، كما هيمن على الحياة العامة لسنوات من خلال إمبراطوريته الإعلامية والرياضية.

شارك: