ميلان للثأر وتشيلسي للتأكيد في قمة مُنتظرة بدوري الأبطال

2022-10-11 17:18
لقطة من مواجهة تشيلسي وميلان في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُستأنف اليوم الثلاثاء فعاليات دوري أبطال أوروبا 2022-23، من خلال إقامة 8 مباريات عن الجولة الرابعة، التي ستشهد صدامات قوية، أبرزها ذلك الذي يجمع بين ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، على ملعب "سان سيرو" بإيطاليا.

ويحتل تشيلسي المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، بينما يحتل ميلان المركز الثالث بنفس عدد النقاط.

ويسعى نادي ميلان للثأر والانتقام من هزيمة الذهاب بملعب "ستامفورد بريدج"، الأسبوع الماضي، بنتيجة 0-3، في وقت يبحث فيه "البلوز"، عن تحقيق الفوز من أجل تعزيز رصيدهم من النقاط، وتأكيد عودتهم القوية في المسابقة الأوروبية.

وسيدخل تشيلسي مباراة اليوم بثقة عالية؛ بعد تحقيقه 3 انتصارات متتالية في جميع المسابقات، آخرها أمام نادي وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز بنتيجة 3-0، كما هو الشأن بالنسبة لميلان الذي رفع معنوياته بالفوز على يوفنتوس السبت الماضي، بنتيجة 2-0، في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي.

وتشهد هذه المواجهة العديد من الغيابات من الجانبين؛ إذ يفتقد النادي الإنجليزي خدمات ويسلي فوفانا ونغولو كانتي وحكيم زياش، فيما سيغيب عن النادي الإيطالي كل من سيمون كيير ودافيد كالابريا وأليكسس سايليمايكرس وجونيور ميسياس ومايك ماينان وأليساندرو فلورينزي وزلاتان إبراهيموفيتش، بداعي الإصابة.
 

انفوجرافيك مقارنة ميلان وتشيلسي


ولحساب ذات المجموعة سيحل المتصدر سالزبورغ النمساوي (5 نقاط)، ضيفاً ثقيلا على صاحب المركز الأخير بثلاث نقاط، نادي دينامو زغرب الكرواتي، في مباراة لا تقل أهمية عن سابقتها.

في غياب ميسي.. باريس لفضِّ الشراكة مع بنفيكا 

ولحساب المجموعة الثامنة (الأخيرة)، يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره بنفيكا البرتغالي، على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس، من أجل فض الشراكة والانفراد بصدارة هذه المجموعة.

ويتقاسم باريس سان جيرمان وبنفيكا صدارة المجموعة الثامنة برصيد 7 نقاط بعد تعادل الفريقين في الجولة الماضية، في حين يحتل يوفنتوس الإيطالي المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وفي غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة، سيحاول زملاء الفرنسي كيليان مبابي الإطاحة بالنادي البرتغالي، من أجل الانفراد بالصدارة، ووضع قدم في الدور الثاني من المسابقة.

مانشستر سيتي وريال مدريد وبوروسيا دورتموند لحسم تأشيرة التأهل

سيكون ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، وبدرجة أقل بوروسيا دورتموند الألماني، أمام فرصة لحسم تأشيرة التأهل إلى الدور الثاني، خلال هذه الجولة التي هي الرابعة من دوري الأبطال.

ويحل نادي ريال مدريد، متصدر المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، ضيفاً على نظيره شاختار دونيتسك الأوكراني، الذي يحتل مركز الوصافة بأربع نقاط.

وسيكون ريال مدريد بحاجة إلى النقاط الثلاث في هذا اللقاء، المُقرر إقامته بالعاصمة البولندية وارسو، للظفر بتأشيرة التأهل مبكرا، أو حتى التعادل في حال انتهاء المباراة الثانية بين سلتيك غلاسكو الاسكتلندي ولايبزيغ الألماني بالتعادل أيضًا.

وبقيادة نجمه النرويجي إيرلينغ هالاند، سيحاول مانشستر سيتي العودة بالنقاط الثلاث كاملة من الدنمارك، حين يواجه نادي كوبنهاغن، في مباراة سهلة على الورق بالنسبة للنادي الإنجليزي، الذي يسعى لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية وحسم تأشيرة التأهل.

وسيكون بوروسيا دورتموند، هو الآخر، أمام فرصة تحقيق التأهل عن ذات المجموعة، في حال فوزه فوق أرضية ميدانه على إشبيلية الإسباني، شرط خسارة كوبنهاغن أمام مانشستر سيتي.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 مواجهات، ويليه بوريسيا دورتموند بـ6 نقاط، ثم إشبيلية ثالثاً بنقطة واحدة، وأخيرا كوبنهاغن بنفس الرصيد.

برنامج مباريات اليوم الثلاثاء من دوري أبطال أوروبا 2022-23

  • كوبنهاغن الدنماركي X مانشستر سيتي الإنجليزي؛
  • ماكابي X يوفنتوس الإيطالي؛
  • دينامو زغرب الكرواتي X سالزبورغ النمساوي؛
  • ميلان الإيطالي X تشيلسي الإنجليزي؛
  • بوروسيا دورتموند الألماني X إشبيلية الإسباني؛
  • باريس سان جيرمان الفرنسي X بنفيكا البرتغالي؛
  • شاختار دونيتسك الأوكراني X ريال مدريد الإسباني؛
  • سلتيك غلاسكو الاسكتلندي X لايبزيغ الألماني.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة 

شارك: