ميسي يتحدث عن موعد اعتزاله في حفل تكريم "الكونميبول"

2023-03-28 11:28
الأرجنتيني ليونيل ميسي يقف بجانب تمثال له خلال تكريم من الكونميبول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن موعد اعتزاله ميادين كرة القدم، وذلك على هامش التكريم الذي حظي به من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" برفقة منتخب بلاده، نظير تتويجهم بكأس العالم قطر 2022.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد أنهى سيطرة منتخبات أوروبا على كأس العالم في السنوات الأخيرة، وبات أول منتخب من أمريكا الجنوبية ينال لقب المونديال منذ تتويج البرازيل عام 2002، وذلك عقب فوزه في المباراة النهائية بملعب لوسيل، أمام المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح، بعد أن انتهت المواجهة في وقتيها الرسمي والإضافي بالتعادل الإيجابي (3-3).

وخلال حفل التكريم، تم تخصيص فتراته الأخيرة لميسي الذي تأثر كثيرًا بالمفاجآت التي أُعدِّت له، حيث تم الكشف عن تمثال لنجم باريس سان جيرمان الفرنسي بالحجم الطبيعي للاعب، والذي سيبقى معروضًا في متحف الاتحاد إلى جانب تمثالي مارادونا وبيليه، فضلًا عن مجسم نسخة طبق الأصل من كأس العالم تم إهداء البرغوث الأرجنتيني إيّاه.

لحظة كشف النقاب عن تمثال ميسي بالحجم الحقيقي

ووجه ميسي الشكر من باراغواي إلى مسؤولي "كونميبول" على حسن الاستقبال وتكريم منتخب بلاده على تتويجه بلقب مونديال كأس العالم 2022 في قطر، معتبرًا أنهم "لا يصدقون حقًّا ما يعني كونهم أبطال العالم".

وأضاف ميسي في تصريحات نقلتها صحيفة "أوليه" الأرجنتينية: "نفكر في القادم وليس فيما فعلناه وأعتقد أن هذا ينبغي تطبيقه في كل نواحي الحياة.. الآن يتبقى لي الاستمتاع بما سأقدمه في الملاعب، أنا لا أعلم كم ستطول تلك الفترة أو متى سأعتزل، والقيام بما أحببته دائمًا، كما كنت أفعل طوال مسيرتي".

وتابع: "إننا نمر بلحظة جميلة للغاية، كنا محظوظين بالعودة للعب في البلاد بعد أن كنا أبطال العالم، لقد تلقينا العديد من تعبيرات المودة.. كأس العالم هذه هي ما كنت أفتقده، لقد تمكنت من تحقيق كل شيء في كرة القدم.. شكرًا لزملائي على هذه الهدية الجميلة التي قدموها لي".

وخلال التكريم وجه الأسطورتان الراحلان بيليه ودييغو مارادونا باستخدام تقنية "الهولوغرام"، كلمات تقديرية إلى ميسي، حيث قال مجسم مارادونا مرتديًا قميص "الألبيسيليستي" برفقة بيليه: "دع الآخرين يتحدثوا عن كونك ستغدو الأفضل في التاريخ كله.. استمتع اليوم، أحبك كثيرًا يا ليو".

وأهدى أليخاندرو دومينغيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية، ميسي عصا خاصة ليكون "قائد كرة القدم العالمية ومرشدها"، موضحًا في هذا السياق: "يا ليو.. أريد أن أجعلك حاكم كرة القدم وأفضل لاعب في التاريخ من خلال إعطائك عصا كرة القدم"، وختم: "لقد فاز ميسي بكل شيء، إنه يحتاج فقط إلى كأس ليبرتادوريس في يوم ما".

شارك: