ميسي يبدأ المونديال مع الأرجنتين بمواجهة السعودية

2022-11-21 09:30
الأرجنتيني ليونيل ميسي يخوض مونديال قطر 2022 بطموح التتويج باللقب (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يبدأ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الخطوة الأولى من موندياله الأخير في صفوف منتخب "البيسيليستي"، عندما يواجه نظيره السعودي على ملعب لوسيل، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مونديال قطر 2022 في كرة القدم.

وصرّح ميسي، الحائز على الكرة الذهبية سبع مرات، في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن نسخة 2022 ستكون الأخيرة له، ولا شك أنه يريد التتويج لمسيرة مظفرة فاز خلالها بجميع الألقاب الممكنة في صفوف برشلونة الإسباني ثم باريس سان جيرمان الفرنسي، كما توّج مع بلاده بكوبا أمريكا عام 2021، ليقودها إلى أوّل لقب قاري منذ 1993.

ويشارك ميسي (35 عاماً) في المونديال الخامس له مع منتخب بلاده الأرجنتين، وكانت أبرز نتيجة له حلوله وصيفًا في نسخة البرازيل عام 2014.

وقال ميسي، الذي يتألق في صفوف باريس سان جيرمان هذا الموسم، في حديث مع موقع الاتحاد الأمريكي الجنوبي للعبة: "نحن متحمّسون جداً. لدينا مجموعة جيدة جداً ومتلهفة للغاية. لكننا نفكر بالسير خطوة بخطوة. نعلم أن مجموعات كأس العالم ليست سهلة".

وتخوض الأرجنتين غمار هذه البطولة متسلحة بسلسلة من 36 مباراة دون خسارة على مدى السنوات الثلاث الأخيرة، وفي حال قُدّر لها الفوز على السعودية فإنها ستعادل الرقم القياسي الموجود في حوزة المنتخب الإيطالي.

ويملك المدرب، ليونيل سكالوني، تشكيلة متجانسة وصلبة، وتعتمد بالإضافة إلى ميسي على المخضرم، أنخيل دي ماريا، جناح يوفنتوس الإيطالي، ومهاجم إنتر الإيطالي، لاوتارو مارتينيز، بالإضافة إلى ثنائي قلب الهجوم كريستيان روميرو من توتنهام الإنجليزي، وليساندرو مارتينيز من مانشستر يونايتد الإنجليزي أيضاً.

وكانت آخر تجربة للمنتخب الأرجنتيني، بطل 1978 و1986، الذي اكتفى بدور ثمن النهائي في روسيا 2018 عندما خسر أمام فرنسا 3-4، فوزه الساحق قبل أيام على مضيفه الإماراتي بخماسية نظيفة.

ويواجه منتخب الأرجنتين نظيره منتخب المكسيك في الجولة الثانية، يوم 26 من شهر نوفمبر الجاري، قبل أن يختتم مرحلة المجموعات بمواجهة بولندا يوم 30 من نفس الشهر.

شارك: