ميركاتو ساخن ينتظر 6 لاعبين من منتخب الجزائر

2022-05-17 15:37
أرشيفية - احتفال لاعبي منتخب الجزائر بهدف التقدم أمام الكاميرون في تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
+ الخط -

يتوقع المتابعون أن يكون سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ساخنًا بالنسبة للعديد من نجوم منتخب الجزائر، إذ يبحث الكثير منهم عن تغيير وجهاتهم وتحديات جديدة في مشوارهم الكروي، ولو مع اختلاف وضعية كل لاعب على حدة، ففي وقتٍ يسعى بعض اللاعبين لتغيير أنديتهم اضطراريًّا، فإن لاعبين آخرين يتصدرون اهتمامات العديد من الأندية الأوروبية.

ويرى الكثير من المحللين أن انشغال بعض لاعبي منتخب الجزائر بأوضاعهم التعاقدية، سيؤثر في خيارات المدير الفني، جمال بلماضي، قبل المعسكر المقبل ومواجهتي أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، ونرصد في هذا التقرير أسماء 6 لاعبين يتصدرون أخبار الميركاتو الصيفي.

إسلام سليماني على رادار أندية فرنسية

أنهى الدولي الجزائري مغامرته "المتجددة" مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي مبكرًا، فبعد 6 أشهر من عودته فقط وقبل عام من نهاية عقده، بات مطالَبًا بالرحيل عن الفريق بسبب خلافه مع المدرب البرتغالي، روبن أموريم.

إسلام سليماني سيرحل عن سبورتينغ لشبونة والدوري الفرنسي الوجهة الأقرب

وبحسب مصادر إعلامية برتغالية، فإن سليماني مرصود على رادار الكثير من الأندية الأوروبية، وفي مقدمتها تلك الفرنسية، حيث اجتمع مع وكيله في مدينة موناكو لبحث مستقبله.

رامي بن سبعيني.. دورتموند الأقرب للفوز بخدماته

أجمعت وسائل إعلام ألمانية على أن الظهير الأيسر الجزائري، رامي بن سبعيني، لعب موسمه الأخير مع نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، فمع تبقِّي عام من نهاية عقده (صيف عام 2023)، وضعت إدارة غلادباخ بن سبعيني على رأس لائحة اللاعبين المعروضين للبيع.

رامي بن سبعيني أولوية قصوى لبوروسيا دورتموند
 

وبحسب "بيلد" الألمانية، فإن نادي بوروسيا دورتموند هو الأقرب لحسم صفقته، بعد أن أكدت عدة مصادر ألمانية أنها مجرد مسألة وقت ليعود بن سبعيني للاجتماع بمديره السابق ماركو روز.

سفيان فيغولي.. قريب من التوقيع لفريق تركي آخر

يتموضع متوسط ميدان منتخب الجزائر، سفيان فيغولي، في موقف لاعبٍ حرٍّ بعد انتهاء عقده مع نادي غلطة سراي التركي، حيث رفض فيغولي تجديد عقده مع النادي بعد 5 مواسم حقق خلالها العديد من الإنجازات.

وسجل العديد من الأرقام الجيّدة، بحسب متابعين، وأكدت وسائل إعلام تركية أن نجم فالنسيا الإسباني السابق يتجه للبقاء في الدوري التركي رغم العروض الخليجية المغرية التي وصلته، وقد يكون نادي باشاك شهير في العاصمة إسطنبول محطته المقبلة.

جمال بلعمري.. عروض سعودية ويونانية

فسخ مدافع المنتخب الجزائري، جمال بلعمري، عقده شهر أبريل/ نيسان الماضي مع نادي قطر القطري، وهو يبحث عن وجهة كروية جديدة يستعيد من خلالها مستوياته المعهودة ومكانته مع منتخب "محاربي الصحراء" بعد أن اهتزت مؤخرًا، بحسب متابعين، ورشحت وسائل الإعلام السعودية المدافع الجزائري للعودة إلى الدوري السعودي مرةً أخرى، في وقتٍ ربطته مصادر إعلامية فرنسية بالانتقال إلى الدوري اليوناني.

يوسف بلايلي محل اهتمام أندية فرنسية ويونانية

سمحت الجولات الأخيرة من الدوري الفرنسي "الليغ 1" للاعب الجزائري، يوسف بلايلي، بالتألق مع نادي ستاد بريست، بحسب محللين، ما جعله يتصدر اهتمامات أندية فرنسية ويونانية، وفق ما ذكرته صحف ومواقع فرنسية في الآونة الأخيرة.

يوسف بلايلي مطلوب في أندية فرنسية ويونانية
 

يأتي ذلك، بعد أن دفعت بدايته الصعبة مع "القراصنة" إدارة النادي إلى التفكير في عدم تفعيل بند الشراء في عقده، وهو الذي وقّع في الميركاتو الشتوي الماضي عقدًا لمدة 6 أشهر مع إمكانية تمديده لعامين، ولو أن وضعيته تغيّرت منذ ذلك الحين.

آدم زرقان مطلوب في إنجلترا وفرنسا

صنّف محللون متوسط ميدان المنتخب الجزائري، آدم زرقان، واحدًا من أبرز اكتشافات الدوري البلجيكي هذا الموسم، في أول تجربه له في القارة العجوز، بعد تألقه اللافت مع نادي شارل لوروا.

وكانت وسائل إعلام بلجيكية أكدت في وقتٍ سابقٍ أن آدم زرقان له صدى على رادار نادي وولفرهامبتون الإنجليزي وأولمبيك ليون الفرنسي، ويتوقع متابعون أن ينتقل زرقان هذا الصيف إلى نادٍ أقوى ودوري أكبر لتطوير مستوياته.

شارك: