ميثاق برشلونة - ريال مدريد يبعد موريبا عن النادي الملكي!

2021-08-25 23:32
إيلايش موريبا لاعب نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة سبورت الكتالونية، اليوم الأربعاء 25 أغسطس/ آب، عن وجود اتفاق بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، يعرقل انتقال إيلايش موريبا من البلوغرانا إلى النادي الملكي حتى لو أصر على الرحيل عن ناديه.

وقالت الصحيفة المقربة من البلوغرانا إن مسؤولي النادي الكتلوني وريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي، عززوا في الآونة الأخيرة علاقاتهم الجيدة، إذ وعدت إدارة كل نادٍ بعدم التدخل في مفاوضات مع لاعبين من الناديين الآخرين، ما لم تكن عملية مفيدة للجميع.

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد مهتم بالتعاقد مع إيلايش موريبا الذي ينتهي عقده مع برشلونة في يونيو/ حزيران المقبل، ويرفض تجديد عقده مع النادي الكتالوني حتى الآن بسبب رغبته في الانتقال إلى النادي الملكي، لكن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، قرر التراجع عن التعاقد مع موريبا بعد التوصل مع خوان لابورتا، رئيس برشلونة، إلى اتفاق "عدم اعتداء".

وأضافت الصحيفة أن إدارات الأندية الثلاثة اتفقت على عدم تفاوض أي منها مع أي لاعب في صفوف الناديين الآخرين لم ينل الضوء الأخضر للتفاوض أو يريد ناديه التمسك به؛ لكي لا يعتدي أي منهم على الأخر.

وأكدت سبورت أن العلاقة بين برشلونة وريال مدريد تحسنت كثيرا وأصبحت جيدة للغاية منذ وصول خوان لابورتا إلى رئاسة برشلونة في مارس/ آذار الماضي، ولا يفكر بيريز في تعكيرها من أجل لاعب واعد.

موريبا ومبابي، الوضع نفسه، لكن الحجة مختلفة

ما قصة إيلايش موريبا وبرشلونة؟


ينتهي تعاقد موريبا مع برشلونة صيف 2022، وبعد أن أظهر وكلاء اللاعب موقفًا قويًا في مفاوضات التجديد وطالبوا بعقد أفضل من الناحية المالية كما حدث مع أقرانه أمثال أنسو فاتي، قرر النادي معاقبة اللاعب بمنعه من المشاركة مع الفريق الأول وإعادته إلى الفريق الرديف، قبل أن يهدده مؤخرًا باللعب لصالح الفريق الفرعي.

وأكدت سبورت أن برشلونة لن يسمح برحيل موريبا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بأقل من 20 مليون يورو، وسيبقيه في المدرجات حتى نهاية عقده في حالة عدم رحيله وإصراره على موقفه، وكشفت عن أن أندية لايبزيغ الألماني وتشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين مهتمة بالتعاقد مع موريبا وتراقب موقف اللاعب عن كثب.

ميثاق شرف بين برشلونة وريال مدريد أبعد موريبا عن النادي الملكي

وكانت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس أسست مع 9 أندية أخرى، بطولة دوري السوبر الأوروبي، قبل أن تنسحب جميع الأندية عدا أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس التي ما زالت متمسكو بالفكرة.


وبدأ ريال مدريد مشواره في الدوري الإسباني، الموسم الحالي، بالفوز على ديبورتيفو ألافيس 4-1، قبل أن يتعادل مع ليفانتي 3-3، وفاز برشلونة على ريال سوسييداد 4-2، قبل أن يتعادل مع أتلتيك بلباو 1-1، ومن المقرر أن يلعب ريال مدريد في الجولة الثالثة مع ريال بيتيس، في حين سيلعب برشلونة مع خيتافي.

من هو إيلايش موريبا؟


ينحدر لاعب الوسط الواعد من أصول إفريقية (أب ليبيري وأم غينية)، وقد وفد إلى أكاديمية برشلونة عام 2010، وتدرج في الفئات السنية للنادي فارضًا نفسه واحدًا من أفضل مواهب "لاماسيا"، قبل أن يلعب بأقمصة المنتخب الإسباني المختلفة وينخرط في بيئة الكرة الإسبانية، ولعب أول مباراة مع الفريق الأول لبرشلونة الموسم الماضي 2021/2020 أمام ديبورتيفو ألافيس، وقدّم تمريرة حاسمة في الفوز 5-1، ليصبح أصغر لاعب في الألفية الثالثة يصنع هدفًا في أول ظهور له في الليغا.

بيريز أراد الحفاظ على العلاقة الجيدة مع برشلونة بعدم التفاوض مع موريبا


ما الاسم الصحيح لإيلايش موريبا؟


يقول والد اللاعب مامادو موريبا في مقابلة خاصة مع يومية "سبورت" الإسبانية إن اسم نجله الحقيقي هو كوروما كوروما موريبا، وأن "إيلايش" هو كلمة متداولة في الدول الإفريقية المسلمة وتعني الحاج، أي تطلق على من يؤدي مناسك الحج والعمرة.

شارك: