برشلونة يحدد سعر بيع موريبا ويعزله عن الفريق

2021-08-26 19:03
إيلايش موريبا لاعب نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت يومية "سبورت" الإسبانية الموالية لبرشلونة، إن إدارة النادي برئاسة جوان لابورتا، قد حددت سعر بيع لاعب الفريق إيلايش موريبا (18 عامًا) الذي تعسّرت مفاوضات تجديد عقده في الفترة الأخيرة.


برشلونة يحدد سعر بيع إيلايش موريبا


طبقًا لتقرير اليومية الكتالونية، فإن برشلونة حدد 20 مليون يورو سعرا مبدئيا لبيع إيلايش موريبا، ورفض النادي عرضًا في سوق الانتقالات الحالي من نظيره ريد بول لايبزيغ الألماني، لضم اللاعب مقابل 8 ملايين يورو.

ما قصة إيلايش موريبا وبرشلونة؟


ينتهي تعاقد موريبا مع برشلونة صيف 2022، وبعد أن أظهر وكلاء اللاعب موقفًا قويًا في مفاوضات التجديد وطالبوا بعقد أفضل من الناحية المالية كما حدث مع أقرانه أمثال أنسو فاتي، قرر النادي معاقبة اللاعب بمنعه من المشاركة مع الفريق الأول، وتنزيله إلى الفريق الرديف، قبل أن يهدده مؤخرًا باللعب لصالح الفريق الفرعي.
 


كيف تصرّف برشلونة تجاه موريبا؟


دارت 4 اجتماعات شهر يونيو/ حزيران الماضي بين ممثلي اللاعب إيلايش موريبا والمدير الرياضي لبرشلونة ماتيو أليماني ومدير الكرة رامون بلانيز، وقد فشل الطرفان في التوصل إلى نقطة اتفاق بشأن بنود العقد وصيغته، ليتخذ النادي إجراءات تأديبية بحق اللاعب.


ماذا فعل برشلونة بعد انهيار المفاوضات لتجديد عقد موريبا؟


حرم برشلونة موريبا من خوض دقيقة واحدة في مباريات المعسكر التحضيري للموسم الجديد، كذلك غاب عن قائمة النادي في مباراتي ريال سوسيداد وأتلتيك بيلباو بأول جولتين من الليغا، وأصبح اللاعب في عزلة تامة عن أي تجمع للاعبين في الفريق، فيما تشير التقارير إلى أن علاقته بالبارسا باتت في مهب الرياح، وربما سينتقل إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي الشتاء المقبل بالمجّان.
 

إيلايش موريبا
إيلايش موريبا لاعب برشلونة وصراع على الكرة مع إيسكو لاعب ريال مدريد من موسم الليغا 2020-2021 (Getty)


هل موقف برشلونة قانوني من إيلايش موريبا؟


بحسب تقرير من يومية "ماركا" فإن موقف برشلونة قانوني تجاه موريبا وفقًا للبند الرابع من المادة 7 من المرسوم الملكي رقم 1006 لعام 1985 الذي ينظم العلاقات بين اللاعبين المحترفين والأندية، إذ يجرّم البند حرمان اللاعب من التدريبات إلا في حالتي العقوبة أو الإصابة.. بالنظر إلى قرار إدارة برشلونة مؤخرًا، فإنه سمح للاعب بالتدرب مع الفريق الفرعي في النادي، وهو أقل فريق يمكن للاعب محترف أن ينشط معه.

 


من هو إيلايش موريبا؟


ينحدر لاعب الوسط الواعد من أصول إفريقية (أب ليبيري وأم غينية)، وقد وفد إلى أكاديمية برشلونة عام 2010، وتدرج في الفئات السنية للنادي فارضًا نفسه واحدًا من أكبر مواهب اللاماسيا، قبل أن يلعب بأقمصة المنتخب الإسباني المختلفة وينخرط في بيئة الكرة الإسبانية، ولعب أول مباراة مع الفريق الأول لبرشلونة الموسم الماضي 2021/2020 أمام ديبورتيفو ألافيس، وقدّم تمريرة حاسمة في الفوز 5-1، ليصبح أصغر لاعب في الألفية يصنع هدفًا في أول ظهور بالليغا.


ما الاسم الصحيح لإيلايش موريبا؟


يقول والد اللاعب مامادو موريبا في مقابلة خاصة مع يومية "سبورت" الإسبانية إن اسم نجله الحقيقي هو كوروما كوروما موريبا، وأن "إيلايش" هي كلمة متداولة في الدول الإفريقية المسلمة وتعني الحاج، أي تطلق على من يؤدي مناسك الحج والعمرة.
 

شارك: