موهبة بايرن ميونيخ يرفض إنجلترا ويختار تمثيل ألمانيا

2021-06-08 09:01
جمال موسيالا يستجيب لدعوة يواكيم لوف ويقرر تمثيل منتخب ألمانيا (Getty)
Source
+ الخط -

أكد جمال موسيالا، صانع ألعاب بايرن ميونيخ، اختياره اللعب لمنتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، رغم امتلاكه فرصة تمثيل إنجلترا بالمحافل الدولية.


وبزغ نجم موسيالا (17 عاما) في بايرن ميونيخ خلال الأشهر القليلة الماضية، وقد بات أصغر لاعب يمثل النادي البافاري ببطولة دوري الدرجة الأولى الألماني، قبل أن ينجح في هز شباك لاتسيو الإيطالي، الثلاثاء، بإطار ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، ليصبح ثاني أصغر لاعب يُسجل هدفا في تاريخ الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية.

ووُلد موسيالا في مدينة شتوتغارت لأب نيجيري بريطاني وأم ألمانية، وقد انتقل للعيش بالعاصمة البريطانية لندن في سن صغيرة، قبل عودته إلى ألمانيا عام 2016، مع سابق تمثيله منتخبات إنجلترا بالفئات السنية وخوضه مباراتين بصحبة منتخب ألمانيا تحت 16 سنة.

وقال موسيالا في تصريحات نقلها موقع "ذا أتلتيك" البريطاني: "فكرت في ذلك الأمر كثيرا. ما هو الأفضل لمستقبلي؟ أين سأجد فرصا أكثر للعب؟ في النهاية، استمعت لشعوري الذي أخبرني لوقت طويل بأن تمثيل ألمانيا هو القرار المناسب لي، البلد الذي ولدت فيه".


وأضاف: "لم يكن القرار سهلا بالنسبة إلي. إنجلترا هي منزلي. من الصعب أن أجد الكلمات للتعبير عما تعنيه إنجلترا لي؛ لأنني أملك الكثير من الذكريات المتعلقة بلحظات عاطفية جدا. لديَ قلب لألمانيا وقلب لإنجلترا. كلا القلبين سيواصلان النبض".


وسبق ليواكيم لوف، المدير الفني الوطني لمنتخب ألمانيا، أن أظهر رغبته في توجيه دعوة "فورية" إلى موسيالا، على النقيض من غاريث ساوثغيت، مدرب إنجلترا، والذي لم يخف إعجابه بمقومات النجم الصاعد لبايرن ميونيخ، ومع ذلك فقد شدد على حاجته إلى أن يكون أولا بصحبة منتخب تحت 21 سنة.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: