مونديال قطر يلهب حماسة فان غال في تجربته الجديدة مع هولندا

2021-09-05 15:46
لويس فان غال يأمل في قيادة هولندا للمشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" (Getty)
Source
+ الخط -

أظهر لويس فان غال، المدير الفني الجديد لمنتخب هولندا، حماسةً كبيرة بالتزامن مع إعلان عودته للإشراف على الجهاز الفني لمنتخب "الطواحين"، مبرزا رغبته في قيادة بلاده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم القادمة قطر 2022.


وأعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، اليوم الأربعاء 4 أغسطس/ آب، عن عودة فان غال لتدريب المنتخب الأول، ووفقا للمدير الفني صاحب الـ69 عاما، فإن مبارياته الأولى في ولايته الجديدة على رأس الجهاز الفني للفريق البرتغالي تُعد هامة ومفصلية.

ماذا قال فان غال بعد تعيينه مدربا جديدا لمنتخب هولندا؟

قال فان غال في تصريحات صحفية، أبرزها الموقع الإلكتروني لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "تدريب المنتخب الهولندي يُعد بمثابة التكريم. هناك وقت قصير قبل الجولات القادمة من التصفيات، والتي ستكون حاسمة للمشاركة في كأس العالم".


وأضاف فان غال: "لذلك، ينصب تركيزنا فورا، وبنسبة 100%، على اللاعبين وطريقة اللعب. لقد تم تعييني من أجل ذلك. لقد تحدثت إلى مجموعة من اللاعبين، وتم تشكيل الجهاز الفني، وأنا متطلع جدا للقيام بالعمل سويا".


ويخلف فان غال مواطنه فرانك دي بور في تدريب منتخب هولندا، وحتما، سيعمل المدير الفني الأسبق لبرشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي على إعادة بلاده إلى نهائيات كأس العالم بعد غيابها عن مونديال 2018.

ما هي حظوظ هولندا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022؟

تتنافس هولندا مع منتخبات تركيا والجبل الأسود "مونتينيغرو" والنرويج ولاتفيا وجبل طارق، في المجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، وقد بدأت المنافسات بخسارة وفوزين، لتحتل المركز الثاني على سلم المجموعة، مُتخلفة بفارق نقطة عن تركيا المتصدرة.


وتتأهل المنتخبات المتصدرة في المجموعات العشر مباشرة إلى النهائيات العالمية، مع خوض المنتخبات صاحبة المركز الثاني ملحقا يؤهل أيضا إلى المونديال.


يُذكر أن فان غال سبق له تدريب منتخب هولندا مرتين، وقد كان حاضرا على رأس الجهاز الفني عند تتويج الفريق بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014.

هل يكرر لويس فان غال نجاحاته السابقة رفقة منتخب هولندا؟ 
شارك: