مونديال قطر القول الفصل.. كيف يصبح صلاح الأفضل في تاريخ مصر؟

2022-09-20 20:45
محمد صلاح من مباراة مصر والسنغال في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يطمح محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، إلى قيادة المنتخب المصري من جديد للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، بعدما حقق اللاعب هذا الإنجاز من قبل، وقاد "الفراعنة" للذهاب إلى مونديال روسيا 2018، عقب غياب "الفراعنة" لمدة 28 عامًا عن الحدث العالمي، وتحديدا منذ مشاركتهم في نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا.

وقطع منتخب "أبناء النيل" نصف الطريق إلى نهائيات كأس العالم 2022 الذي تستضيفه قطر نهاية العام الحالي، بعد الفوز على منتخب السنغال بنتيجة 1-0، في مباراة احتضنها استاد "القاهرة الدولي" مساء الجمعة 25 مارس/ آذار، في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال.

وجاء هدف فوز المنتخب المصري عند الدقيقة 4، بعد تمريرة طولية متقنة من عمرو السولية استقبلها صلاح داخل حدود منطقة الجزاء، ليسدد بيسراه كرة ارتطمت بالعارضة، وارتدت إلى جسد المدافع السنغالي ساليو سيس، ثم ذهبت إلى الشباك بالنيران الصديقة.

وبهذه النتيجة، بات المنتخب المصري في حاجة للتعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب أمام السنغال، الثلاثاء 29 مارس، لحجز بطاقة عبوره إلى نهائيات كأس العالم 2022.

هل محمد صلاح هو أفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية؟

يرى الكثيرون أن صلاح هو أفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية؛ بالنظر إلى ما حققه كلاعب محترف على مدار مسيرته الكروية، فقد حصد العديد من الألقاب والجوائز الفردية، وبحسب العديد من المحللين، فإن صلاح يُصنف كأفضل لاعب على صعيد كرة القدم العالمية حاليا.

ورغم إنجازاته اللافتة في مسيرته الاحترافية؛ مثل التتويج مع ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019-20 ودوري أبطال أوروبا موسم 2018-19، فإن "مو" لا يزال عاجزًا عن تحقيق أي لقب كبير رفقة المنتخب المصري، مكتفيا بالحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية في نهائيات كأس الأمم الإفريقية نسختي الغابون 2017 والكاميرون 2021.

غياب اللاعب صاحب الـ29 عامًا عن منصات التتويج رفقة المنتخب المصري جعل بعض المتابعين يضعون نجومًا آخرين غير صلاح في خانة اللاعب الأفضل في تاريخ الكرة المصرية، مثل محمود الخطيب ومحمد أبو تريكة وحسام حسن، قياسًا لما حققوه في مسيرتهم مع "الفراعنة".

وفي حالة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، سيكون صلاح قد حقق إنجازًا فريدًا بقيادة المنتخب المصري مرتين متتاليتين إلى المونديال، وسيكون هذا تعويضًا عن إخفاقه في تحقيق أي بطولة كبرى حتى الآن مع المصريين، بحسب ما يُجزم به محللون، لكن نجم ليفربول مُطالب مع زملائه من لاعبي المنتخب المصري أولا بتخطي موقعة الحسم أمام "أسود التيرانغا" الثلاثاء 29 مارس في العاصمة السنغالية داكار؛ من أجل نيل مُراد التأهل إلى المونديال القطري.

أرقام محمد صلاح مع المنتخب المصري استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"

  • لعب 81 مباراة؛
  • أحرز 45 هدفًا؛
  • صنع 25 هدفًا.

ملخص فوز مصر على السنغال (1-0) في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022
شارك: