موناكو يعود لسكة الانتصارات بفوز مريح على لوريان

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-16 23:53
احتفال لاعبي موناكو من فوز اليوم على لوريان بالدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عاد نادي موناكو إلى سكة الانتصارات بفوزه الأحد على ضيفه لوريان 3-1، ليرتقي إلى المركز الرابع في جدول الترتيب، ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجّل ثلاثية موناكو السنغالي كريبين دياتا في الدقيقة (14)، والروسي ألكسندر غولوفين في الدقيقة (27)، والألماني كيفن فولاند في الدقيقة (55)، فيما أحرز المالي إبراهيما كونيه هدف لوريان الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة (86).

وبهذا الفوز، ارتقى موناكو إلى المركز الرابع مع 61 نقطة، وهو نفس رصيد مارسيليا الثالث الذي يلعب لاحقاً مع ضيفه تروا. أما لوريان، فبقي في المركز العاشر مع 45 نقطة.

قبيل ذلك، قلب ليل تأخره أمام ضيفه مونبلييه بهدف إلى فوز 2-1 في غضون دقيقتين، واستعاد المركز الخامس في سباقه الأوروبي.

ورفع ليل رصيده إلى 55 نقطة واستعاد المركز الخامس، متقدماً بفارق نقطتين عن رين الفائز على ضيفه رينس 3-صفر السبت، فيما تجمد رصيد مونبلييه عند 37 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتقدم مونبلييه عبر مدافعه الغيني إيسياغا سيلا في الدقيقة (24) من الشوط الأوّل، قبل أن ينتفض ليل في الثاني ويخطف هدفين في دقيقتين عبر الكندي جوناثان ديفيد في الدقيقة (70) الذي سجل هدفه الـ20 هذا الموسم وتساوى مع مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي في صدارة ترتيب الهدافين، ورأسية ريمي كابيلا بالدقيقة (72).

في المقابل، مني نيس بخسارة مفاجئة أمام مضيفه بريست، بهدف نظيف سجّله جيريمي لو دوارون في الدقيقة (12). وبقي نيس في المركز التاسع مع 45 نقطة، فيما ارتقى بريست إلى المركز السادس عشر مع 31 نقطة.

من جهة أخرى، سجّل الدولي المصري مصطفى محمد هدفًا رائعًا في المباراة التي خسرها فريقه نانت أمام أوكسير 1-2، لحساب الجولة ذاتها.

وجاء هدف مصطفى في الدقيقة (55) برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء، علماً أن أوكسير كان متقدماً بهدفين سجّلهما البرازيلي جوبال في الدقيقة (5 من ركلة جزاء)، ونونو دا كوستا من الرأس الأخضر بالدقيقة (43). وبقي نانت في المركز الخامس عشر مع 31 نقطة، خلف أوكسير الرابع عشر مع 32 نقطة.

مارسيليا يضرب تروا ويخطف المركز الثاني من لينس

تغلب نادي مارسيليا على ضيفه نادي تروا بنتيجة 1-3، في ختام منافسات الجولة الـ31 من بطولة الدوري الفرنسي، ليخطف وصافة جدول الترتيب من لينس.

وسجل لمارسيليا كل من فيتينيا في الدقيقة (2 و64) وجنغيز أوندير في الدقيقة (40)، فيما سجل هدف تروا الوحيد ماما بالدي بالدقيقة (90+1).

وافتتح الوافد الجديد البرتغالي فيتينيا النتيجة مبكرًا بعد تمريرة من أليكسيس سانشيز ليدون أول أهدافه مع النادي الفرنسي منذ انضمامه في يناير الماضي.

وعاد الدولي التركي جنغيز أوندير ليضاعف النتيجة في الدقيقة (40) بعد مجهود فدائي من فالنتين رونجير الذي استعاد الكرة من دفاع تروا ومرر الكرة لأوندير الذي سددها على يسار الحارس، قبل أن يضيف فيتينيا الهدف الثالث للفريق والثاني له في الدقيقة (64).

وسجل للضيوف هدف حفظ ماء الوجه السنغالي ماما بالدي في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني بمهارة فردية رائعة.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد مارسيليا للنقطة الـ64 في المركز الثاني، بفارق 8 نقاط عن سان جيرمان المتصدر ونقطة وحيدة عن لينس في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد تروا عند النقطة 21 في المركز الثامن عشر

شارك: