موعد مباراة السعودية وأوزبكستان في نهائي كأس آسيا تحت 23

2022-06-19 13:10
المنتخب السعودي تحت 23 حسم تأهله إلى نهائي كأس آسيا بفوزه على أستراليا في نصف النهائي (Twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب الجماهير الآسيوية بشكل عام، والجماهير العربية والسعودية بشكل خاص، نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، بعد أن حسم "الأخضر" السعودي تأهله إلى نهائي البطولة، بفوزه 2-0 على أستراليا في الدور نصف النهائي، الأربعاء 15 يونيو/ حزيران.

وتمثل البطولة فرصةً ثمينةً للتعرف إلى أبرز المواهب الواعدة في الكرة الآسيوية، وتفتح أمامها الطريق، بحسب محللين، لخوض تجارب احترافية كبرى، وتمثيل المنتخبات الأولى في بلدانها.

وفي الأسطر الآتية نتعرف إلى كل شيء عن نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً؛ الموعد والقنوات الناقلة وكيفية مشاهدة البث المباشر، وتاريخ البطولة.

متى موعد نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً؟

موعد نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً، يوم الأحد 19 يونيو الجاري، وستنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة 4:00 عصراً بتوقيت مكة المكرمة، 3:00 عصراً بتوقيت القاهرة.

ما القنوات الناقلة لنهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً؟

تملك شبكة "beIN SPORTS" القطرية حقوق بث معظم البطولات الآسيوية، ومنها بطولة آسيا تحت 23 عاماً، التي ستُبث مباراتها النهائية عبر الشبكة القطرية، ومن المُقرر أن تُبث المباراة كذلك عبر شبكة "SSC" السعودية، وتحديدًا عبر قناة "SSC7".

كيف تشاهد البث المباشر لنهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً؟

تملك شبكة "beIN SPORTS" أيضا حقوق البث المباشر لنهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً عبر الإنترنت، ولمشاهدة البث المباشر للمباراة من خلال الشبكة العنكبوتية؛ عليك الاشتراك في خدمة "بي إن كونكت"، والتي تُتيح لك متابعة جميع مباريات الدوريات والبطولات المُذاعة عبر الشبكة القطرية.

مَن طرفا نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً؟

الطرف الأول لنهائي كأس آسيا تحت 23 هو المنتخب السعودي، الذي قطع بطاقة التأهل الأولى إلى النهائي بعد الفوز على أستراليا 2-0، في المباراة الأولى بالدور نصف النهائي.

أما الطرف الآخر لنهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً، فهو منتخب أوزبكستان، مستضيف البطولة، والذي فاز في المباراة الأخرى، بالدور نصف النهائي على اليابان بنتيجة 2-0، الأربعاء 15 يونيو.

أين يقام نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً؟

تستضيف أوزبكستان بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، وسيُقام نهائي البطولة على أرضية ملعب "ميلي ستاديوم"، في العاصمة الأوزبكية طشقند.

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالملعب
أوزبكستان - السعودية

الأحد 19 يونيو 2022،
16:00 السعودية، 15:00 مصر

beIN Sports, SSC7

ميلي ستاديوم

 

كم مرة وصل المنتخب السعودي إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً؟

أقيمت 4 نسخ حتى الآن من كأس آسيا تحت 23 عاماً، كانت الأولى في فئة تحت 22 عاماً، وبدايةً من النسخة الثانية، أصبحت للمنتخبات الأولمبية، وأضحى تنظيمها مستقراً كل عامين.

شارك المنتخب السعودي في جميع نسخ كأس آسيا تحت 23 السابقة، بدايةً من عمان 2013، ومروراً بقطر 2016، ثم الصين 2018، وبعدها تايلاند 2020، ونهايةً بأوزبكستان 2022.

وتُعد هذه هي المرة الثالثة التي يصل فيها المنتخب السعودي لنهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً، لكن لم يسبق للأخضر الفوز بلقب البطولة؛ إذ خسر نهائي النسخة الأولى، التي كانت لفئة تحت 22 عاماً، أمام العراق بنتيجة 0-1، ثم خسر نهائي نسخة 2020 أمام كوريا الجنوبية بالنتيجة ذاتها.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: