موسيماني: ديانغ قادر على اللعب في مانشستر يونايتد

2021-07-10 22:03
المالي أليو ديانغ (يسار) يثير إعجاب الأندية الأوروبية بعد مستوياته الكبيرة رفقة الأهلي المصري (Getty)
Source
+ الخط -

يعتقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي المصري، أن متوسط الميدان المالي أليو ديانغ يملك المقومات اللازمة للعب في أندية أوروبية عملاقة، على غرار مانشستر يونايتد، البطل التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".


ويقضي ديانغ موسمه الثاني تواليا رفقة الأهلي، ومؤخرا أكدت تقارير على رغبة نادي غلطة سراي التركي في ضم اللاعب صاحب الـ 23 عاما، كما ادعى صحفي غاني يُدعى ميكي جونيور بأن مانشستر يونايتد يستهدف التعاقد مع النجم السابق لمولودية الجزائر، وهي أقاويل أكدها هوغو زوف، صحفي مجلة فوربس الاقتصادية والمهتم بشؤون الرياضة داخل إفريقيا، حينما أفاد بأن إدارة الأهلي رفضت عرضا قدمه مانشستر يونايتد لضم ديانغ مقابل 8 ملايين يورو.


بدوره قال موسيماني في تصريحات اختص بها إذاعة "SAFJA" الجنوب إفريقية: "حسنا، حينما أنظر إلى (مارفيلوس) ناكامبا، الفتى الزيمبابوي الذي يلعب في أستون فيلا، فإنني أقول إذا كان هذا اللاعب قادرا على اللعب لأستون فيلا، فإن أليو يملك القدرة أيضا للعب في البريميرليغ، لم لا؟ اللاعبون الماليون يملكون المصداقية في أوروبا".


وأضاف: "إذا ما قلت إن لاعبا من جنوب إفريقيا سينتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أو الدوري الإسباني، فإن الأمر لا يكون سهلا للغاية، يجب أن تفهم ذلك. لكن الماليين لعبوا في جميع أنحاء العالم. انظر إلى المنتخب المالي، يا له من فريق قومي. إذا سنحت أمامي الفرصة لتدريب منتخب وطني، فإنني سأحب أن أكون مديرا فنيا لمنتخب مالي مستقبلا".


وفسر موسيماني حديثه: "لأنهم يتمتعون بأعلى جودة. لقد حصلوا على لاعب الوسط من ريد بول سالزبورغ ولاعبين آخرين (أيضا). لديهم حيرة بسبب كثرة اللاعبين، هذا لا يُصدق". وأردف: "لذلك سل نفسك.. كم نحن بعيدون في جنوب إفريقيا بالنظر لكرة القدم العالمية؟ يجب أن نقوم بالكثير من العمل في بلادنا".


وعاد موسيماني للحديث بشأن أليو ديانغ، والذي تمكن من فرض نفسه كأحد العناصر الأساسية في تشكيلة الأهلي ومنتخب مالي الأول: "هذا الفتي في سن 22 أو 23، ويملك القوة في خط الوسط. لقد رأيتموه ضد (ماميلودي) صن داونز، رأيتموه في كأس العالم للأندية، ورأيتموه أمام بايرن ميونيخ. إنه ولد قوي، ونحن نحتاج إليه ونعول عليه".


وواصل المدير الفني صاحب الـ 56 عاما: "لذلك أن يشتريه مانشستر يونايتد، فلم لا؟ أنا شاهدت الفتي الغاني الذي كان يلعب في أتلتيكو مدريد وحاليا في أرسنال (توماس بارتي)، لم لا؟ شاهدت (محمد) النني يلعب في أرسنال، في خط الوسط".


واختتم موسيماني حديثه قائلا: "لذلك، آمل أن يحدث ذلك وأنا سأشجع الأمر. من الجيد للاعبين الأفارقة أن يسافروا إلى الخارج، ويتأكدوا دائما من أنهم يعتنون بعائلاتهم، هذا مهم".


ويمثل ديانغ ركيزة هامة في تشكيلة الأهلي الحالية، وخلال 39 مباراة خاضها رفقة الشياطين الحمر هذا الموسم، تمكن الدولي المالي من تسجيل هدف وصناعة 4 أخرى.


وأسهم ديانغ في تتويج الأهلي بثلاثة ألقاب تاريخية الموسم الماضي 2019-20 (الدوري المصري الممتاز، كأس مصر، دوري أبطال إفريقيا)، وقد كان جزءًا من تشكيلة الفريق الفائزة بكأس السوبر الإفريقية 2021 والمركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية "قطر 2020".


ويمتد تعاقد ديانغ مع الأهلي لمدة 5 مواسم قادمة، وتُقدر القيمة السوقية لبطاقته بمليوني يورو، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وهي قيمة لا تتوافق مع مقومات اللاعب، حسب خبراء، لكنها منخفضة بسبب استمراره داخل القارة الإفريقية وعدم احترافه في أوروبا.

شارك: