مورينتس: بيدري أفضل المواهب الشابة في إسبانيا حاليا

2023-03-19 15:26
الإسباني فرناندو مورينتس مهاجم ريال مدريد السابق (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أشاد الإسباني فرناندو مورينتس، مهاجم ريال مدريد السابق، بقدرات النجم الواعد بيدري (20 عامًا) لاعب خط وسط برشلونة، على هامش المواجهة المرتقبة بين الفريقين اليوم الأحد، ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

ووصف مورينتس الذي سجل 100 هدف مع ريال مدريد، الواعد بيدري بأنه الموهبة الشابة الأفضل في كرة القدم الإسبانية، مؤكدًا أن أسلوب لعب نجم برشلونة الجديد يؤكد ذلك.

وصرح مورينتس (46 عامًا) في مؤتمر صحفي بمكسيكو سيتي: "بيدري صاحب الظهور الأكثر إبهارًا الذي رأيته للاعبٍ شابٍ في الآونة الأخيرة. أحب بيدري، طريقته في رؤية كرة القدم، الهدوء الذي يلعب به. عندما يكون بيدري في الملعب، يلعب برشلونة بشكل أفضل".

ويزور مورينتس، الذي لعب 272 مباراة رسمية مع ريال مدريد وتوج مع الملكي دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، العاصمة المكسيكية كأحد سفراء الليغا الذين سيشاركون اليوم في مهرجان المشجعين؛ حيث سيشاهد المشجعون المحليون كلاسيكو كرة القدم الإسباني ويشاركون في الأنشطة التي أعدتها رابطة الدوري الإسباني.

ووصف مورينتس، الذي فاز بلقبين في الدوري الإسباني مع ريال مدريد، مباراة الكلاسيكو اليوم بأنها حاسمة، لأنه إذا كان فريقه السابق ما يزال يريد الفوز بالبطولة المحلية، فلن يكون أمامه سوى خيار الفوز على الخصم الكتالوني.

ويتصدر برشلونة ترتيب الليغا برصيد 65 نقطة بفارق تسع نقاط عن ريال مدريد الوصيف الذي يملك في جعبته 56 نقطة.

وأضاف اللاعب السابق الذي خاض 47 مواجهة دولية مع منتخب إسبانيا: "أحد العناصر الرئيسية في مباريات الكلاسيكو هو الهجوم. علينا أن نلعب مباراة جادة، وألّا نستقبل أهدافًا، وهو شيء صعب مع برشلونة، ومن في القمة يظهرون أفضل نسخ لهم".

مورينتس متفاجئ من تراجع مستوى الأندية الإسبانية

من ناحية أخرى، قال المهاجم السابق إنه فوجئ بأن ريال مدريد هو الفريق الإسباني الوحيد الذي تأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا وإشبيلية الوحيد في نفس الدور من مسابقة الدوري الأوروبي.

وقال مورينتس: "التفسير واضح، البطولات الأوروبية معقدة، وهذا العام نشهد ما يصل إلى ثلاثة فرق إيطالية لم تكن تشارك عادة في ربع النهائي ونصف النهائي. كل شيء يتطور، وهناك الكثير من المنافسة".

وفيما يتعلق بعلاقة مدريد بـمسابقة دوري أبطال أوروبا، نفى مورينتس أن تكون هناك وصفة تجعل الملكي الأكثر تحقيقًا للانتصار في البطولة بـ 14 لقبًا، لكنه اعترف أن النادي الملكي يبدو جيدًا في ذلك بسبب الاحترام الذي يكنه خصومه له.

واختتم مورينتس تصريحاته قائلًا: "لدي شعور منذ أن ارتديت قميص مدريد أنه عندما كنت أخوض التشامبيونز كانت الفرق المنافسة تكن له احترامًا زائدًا لمجرد أنه ريال مدريد وقد زاد ذلك بمرور الوقت، لكن لا توجد وصفة للفوز".

شارك: