لقب الهداف | صراع خاص بين ليفاندوفسكي وبنزيما في الكلاسيكو

2023-03-19 16:59
صراع من نوع خاص مرتقب بين كريم بنزيما وروبرت ليفاندوفسكي في الكلاسيكو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد مواجهة الكلاسيكو المرتقبة اليوم الأحد، بين برشلونة وريال مدريد، على أرضية استاد "الكامب نو"، ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإسباني، معركةً خاصة على صدارة ترتيب هدافي "الليغا" في الموسم الحالي.

ويتصدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 15 هدفاً، متقدماً بفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه.

أرقام كريم بنزيما وروبرت ليفاندوفسكي خلال موسم 2022-2023 (winwin) ون ون winwin

لكن حصد ليفاندوفسكي لقب الهداف، يتطلب تجنب مفاجآت الفرنسي كريم بنزيما الذي يحتل المركز الخامس على سلم ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفاً.

ورغم تفوق ليفاندوفسكي على بنزيما بفارق 4 أهداف في صراع الهدافين بالليغا، إلا أن المهاجم البولندي البالغ من العمر 34 عاماً، خاض 21 مواجهة في الدوري الإسباني، مقابل ظهور بنزيما في 15 مواجهة فقط بالليغا.

ويمكن القول إن مواجهة "الكلاسيكو" المرتقبة اليوم، ستحسم الكثير من ملامح صراع الهدافين بين بنزيما وليفاندوفسكي، إلى جانب رسم ملامح أكثر وضوحاً حول هوية البطل المنتظر للدوري الإسباني.

وبعد موسم أول مع برشلونة، يعيش البولندي ليفاندوفسكي مرحلة جيدة بخوضه 32 مواجهة، عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 25 هدفاً، مع تقديمه 6 تمريرات حاسمة، مما جعله النجم الأبرز في النادي الكتالوني هذا الموسم.

من ناحيته، عانى كريم بنزيما من سلسلة إصابات كبيرة تسببت في غيابه عن مونديال قطر 2022، والعديد من مباريات الموسم الحالي، ليكتفي بخوض 28 مباراة، أحرز خلالها 19 هدفاً مع تقديم 5 تمريرات حاسمة، وسط غموض يسيطر على مستقبله مع قرب انتهاء عقده في يونيو/حزيران من العام الجاري 2023، دون التوصل إلى اتفاق لتجديده.

شارك: