موراتا يشعر بالفخر بعد أن أصبح قائدًا لإسبانيا

2023-03-22 00:14
نجم المنتخب الإسباني ألفارو موراتا خلال مشاركته الأخيرة في مونديال 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال ألفارو موراتا إنه يشعر بالفخر الشديد بعدما أصبح قائد المنتخب الإسباني، عقب اعتزال سيرخيو بوسكيتس وغياب جوردي ألبا وكوكي عن القائمة الأولى للمدير الفني الجديد لويس دي لا فوينتي.

وقال موراتا الذي لعب 60 مباراة دولية للمنتخب: "إنه أمر لا يُصدق"، وذلك بعدما ورث الشارة عن سيرخيو بوسكيتس. وأضاف: "أشعر بسعادة غامرة ليس فقط لكوني القائد، ولكن لوجودي هنا مرة أخرى والدفاع عن قميص بلدي".

موراتا القائد الجديد لمنتخب إسبانيا في تصفيات يورو 2024

وانضم القائد الجديد لمعسكر المنتخب بالفعل في المدينة الرياضية للاتحاد الإسباني لكرة القدم في مدريد، وهو الأول للفريق تحت قيادة المدرب دي لا فوينتي.

وقال موراتا: "مهمتنا الآن هي مساعدة الجدد والموجودين منذ فترة قصيرة، وجعلهم يشعرون بما شعرنا به حين جئنا ونحن صغار إلى المنتخب. توجد مجموعة رائعة".

ويفتتح منتخب "لاروخا" مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا "ألمانيا 2024" يوم السبت على أرضه وتحديداً على ملعب "لا روساليدا" بمالاغا؛ حيث يستقبل نظيره منتخب النرويج، قبل أن يسافر لملاقاة اسكتلندا في غلاسغو في 28 مارس/ آذار الحالي.

وتنتمي إسبانيا إلى منتخبات المجموعة الأولى التي تضمّ أيضاً، النرويج واسكتلندا وجورجيا وقبرص، وستتبارى هذه المنتخبات فيما بينها على أن يتأهل في ختام المباريات المتصدر ووصيفه إلى نهائيات اليورو المقبل.

شارك: