مودريتش ونافاس | معركة العظماء في نهائي دوري الأمم الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-17 12:06
لوكا مودريتش خاض مع منتخب كرواتيا 165 مباراة دولية منذ عام 2006 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يجمع نهائي دوري الأمم الأوروبية، بين إسبانيا وكرواتيا غدًا الأحد، حيث تبدو هذه الموقعة بمثابة معركة خاصة بين لاعبين عظيمين هما خيسوس نافاس ولوكا مودريتش.

ويلعب كلاهما بشكل أساسي وهما في عمر الـ37 عامًا مع المنتخبين الإسباني والكرواتي على الترتيب، حيث يسعى الظهير الإسباني إلى تحقيق حلمه بالفوز بثالث ألقابه مع الماتادور، بعد التتويج بلقبي مونديال 2010 ويورو 2012.

وحقق خيسوس نافاس إنجازًا حين شارك في مواجهة نصف النهائي أمام إيطاليا ولعب مع المنتخب بعمر 37 عامًا و206 أيام، ليصبح أكبر اللاعبين سنًا مشاركة مع المنتخب الإسباني على مر تاريخه، محطمًا الرقم المسجل باسم لويس سواريز مع المنتخب الإسباني بـ36 عامًا و346 يومًا.

وقال اللاعب بعد ساعات من تحقيق الإنجاز: "إنه أمر جميل وأنا سعيد جدًا. أنا فخور. هذه جائزة الاستمرارية. العمل جاء بثماره".

وأضاف: "أنا سعيد على وجه الخصوص بوجودي في المنتخب لأن هذا أكبر شيء. الرغبة الموجودة لديّ هي الأهم. يعمل المرء دائمًا كي يصبح هنا. أفعل الأمر في إشبيلية كي أصل إلى المنتخب ولأواصل الاستمتاع. ما زلت مستمتعًا إلى أقصى درجة بما يروقني. هذا ما أفعله في كل مباراة: تقديم كل ما لديّ والاستمتاع".

وخاض نافاس مباراته الأولى مع المنتخب وهو في عمر الرابعة والعشرين في نوفمبر/ تشرين الثاني 2009، ومنذ ذلك الوقت شارك في 47 مواجهة دولية، أحرز عبرها 5 أهداف.

من ناحيته، ينظر إلى لوكا مودريتش باعتباره أحد أبرز اللاعبين الذين مروا في تاريخ كرة القدم خلال العصر الحديث، مع نجاحه في تقديم مستويات مذهلة مع منتخب كرواتيا وناديه ريال مدريد الإسباني رغم تقدمه في السن.

وفي عمر السابعة والثلاثين عامًا، تألق مودريتش بصورة لافتة مع كرواتيا في نصف نهائي الأمم الأوروبية، ليقود منتخب بلاده للفوز على هولندا بعد التمديد 4-2.

وسبق لمودريتش قيادة منتخب كرواتيا نحو وصافة مونديال روسيا 2018، إلى جانب تحقيق المركز الثالث في مونديال قطر 2022 بعد الفوز على المغرب في نصف النهائي.

بدأ مودريتش مسيرته مع المنتخب الكرواتي في الأول من مارس عام 2006، ومنذ ذلك الوقت خاض 165 مواجهة دولية، أحرز خلالها 24 هدفًا، بانتظار تحقيق حلم رفع أول ألقابه مع كرواتيا في نهائي الأمم أمام إسبانيا.

شارك: